18:59 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    أجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد اتصالا هاتفيا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن).

    وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" أجرى أمير البلاد اتصالا هاتفيا مع أخيه رئيس دولة فلسطين الشقيقة، جرى خلاله استعراض مستجدات الأوضاع في فلسطين".

    وأكد الشيخ تميم خلال الاتصال "موقف دولة قطر الثابت والداعم لفلسطين وشعبها الشقيق وأهمية وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة التحديات وإنهاء حالة الانقسام".

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء عن "خطته للسلام" في البيت الأبيض بحضور رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيانين نتنياهو، وهي الخطة المعروفة بصفقة القرن.

    وأعلنت أمس الأربعاء دولة قطر، موقفها من خطة السلام الأمريكية لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المعروفة بـ "صفقة القرن"، والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الثلاثاء.

    بحسب صحيفة "الراية" القطرية، "رحبت دولة قطر بجميع الجهود الرامية إلى تحقيق السلام العادل والمستدام في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

    وأعربت قطر عن تقديرها لمساعي الإدارة الأمريكية الحالية لإيجاد حلول للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، طالما كان ذلك في إطار الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

    وقالت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، "إنه من الضرورة بمكان التأكيد أن نجاح أية مبادرة قائمة أو مستقبلية لحل هذا الصراع الذي دام لأكثر من سبعة عقود يبقى منوطا بانخراط طرفي الصراع الأساسيين في مفاوضات جدّية ومباشرة على أساس الشرعية الدولية، وما كان متناسبا في مختلف المبادرات الأمريكية التي جاءت في سياق الوساطة مع تلك الشرعية".

    انظر أيضا:

    روحاني عن "صفقة القرن": كفى محاولات حمقاء
    تداعيات صفقة القرن على الموقف العربي من القضية الفلسطينية
    ظريف عن صفقة القرن: أمريكا لم ولن تكون وسيطا نزيها
    3 خيارات أمام اللاجئين الفلسطينيين في صفقة القرن
    حماس تستنكر مشاركة دول عربية في حفل إعلان "صفقة القرن"
    أسئلة قانونية حول صفقة القرن الأمريكية التي أعلنها ترامب
    بعد إعلان "صفقة القرن"... نتنياهو يزور دول أفريقية الاثنين المقبل
    قرار من الجيش الإسرائيلي عقب إعلان "صفقة القرن"
    الكلمات الدلالية:
    صفقة القرن, تميم, أمير قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook