04:07 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في أفريقيا إلى أكثر من 10 آلاف، بالإضافة إلى وفاة أكثر من 500 شخص.

    موسكو - سبوتنيك وجاء في بيان المنظمة، الذي حصلت "سبوتنيك" علي نسخة منه، "ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في أفريقيا إلى أكثر من 10 آلاف، بالإضافة إلى وفاة أكثر من 500 شخص".

    وأوضح البيان أن "الفيروس كان بطيئا في الوصول إلى القارة مقارنة بالأجزاء الأخرى من العالم، فقد زادت العدوى بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة واستمرت في الانتشار".

    وأكدت المنظمة أن الفيروس "وصل إلى القارة من خلال المسافرين العائدين من النقاط الساخنة في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في أفريقيا بمصر في 14 فبراير/ شباط".

    وصرح المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، ماتشيديسو مويتي، أن "فيروس كورونا المستجد ليس لديه القدرة فقط على التسبب في وفاة الآلاف، ولكن أيضا إطلاق العنان للدمار الاقتصادي والاجتماعي".

    المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط​​، أحمد المنذري، قال إنه في غضون هذه العملية، ينبغي للدول الأعضاء أن تستهدف السيطرة الفعالة على تفشي المرض مؤكدا أن "أفريقيا لا تزال تملك فرصة لتقليل وإبطاء انتقال الفيروس. ويجب على جميع البلدان أن تسرع بالاستجابة الشاملة للوباء، بما في ذلك اتخاذ تدابير الصحة العامة المناسبة والعزل بين الأفراد".

    انظر أيضا:

    منظمة الصحة العالمية تنتقد "العقلية الاستعمارية" وتؤكد: أفريقيا لن تصبح حقل تجارب
    غضب واسع بعد تصريح بيل غيتس بإجراء تجارب لقاح فيروس كورونا في أفريقيا
    بعد أخبار إجراء تجارب لقاحات كورونا في أفريقيا.. تدمير مركز اختبار في ساحل العاج... فيديو
    جنوب أفريقيا… شركة سلاح تبدأ إنتاج أجهزة تنفس لمكافحة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    أفريقيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook