01:24 GMT12 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت وكالة يونهاب" الكورية الجنوبية إن عدة طلقات نارية أطلقت من كوريا الشمالية تجاه موقع حراسة قرب الحدود. 

    ونقلت الوكالة الرسمية عن هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن الطلقات النارية أصابت موقعا للحرس الكوري الجنوبي داخل المنطقة المجردة من السلاح، ولم يبلغ عن وقوع إصابات. 

    وأضافت الوكالة إن الجيش في كوريا الجنوبية أصدر تحذيرات بعد الحادث، وأطلق رصاصتين باتجاه كوريا الشمالية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات. 

    وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان "نحن نتخذ إجراءات عبر خطوط الاتصال بين الكوريتين لفهم الموقف التفصيلي ومنع وقوع أي حوادث أخرى. ونحافظ أيضا على وضع الاستعداد اللازم".

    وكانت كوريا الجنوبية أعلنت في 14 أبريل/ نيسان أن كوريا الديمقراطية أطلقت عدة قذائف، يعتقد أنها صواريخ كروز، باتجاه بحر اليابان، وحلقت أكثر من 150 كيلومترا.

    في السياق، أعلنت كوريا الشمالية، مساء الجمعة، إن كيم جونغ أون شارك في مراسم اختتام أعمال بناء مصنع لإنتاج الأسمدة في منطقة شمالي العاصمة بيونغ يانغ، بعد 20 يوما من غيابه عن الظهور العلني. 

    ولم يظهر زعيم كوريا الشمالية علنا منذ 12 نيسان / أبريل الماضي. وبعد تغيبه يوم 15 نيسان/أبريل عن مراسم إحياء ذكرى ميلاد جده، كيم ايل سونغ، مؤسس كوريا الشمالية، ثارت التكهنات حول صحة الزعيم الكوري الشمالي.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية: طلقات نارية من كوريا الشمالية تجاه موقع حراسة قرب الحدود
    كواليس وأسرار الظهور المفاجئ لزعيم كوريا الشمالية بعد شائعات مرضه
    أول رد من ترامب على تقارير ظهور زعيم كوريا الشمالية
    ترامب سعيد بعودة زعيم كوريا الشمالية للأنشطة العلنية
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية, كيم جونغ أون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook