01:46 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، بأن ارتداء الكمامات وحده لا يحمي مرتديها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

    ونقلت رويترز عن غيبريسوس ما قاله في آخر تحديث لتوصيات منظمة الصحة العالمية، حيث شدد على أن الكمامة ليست سوى واحدة من مجموعة من الأدوات التي يمكن أن تقلل من خطر انتقال الفيروس، ويجب ألا تعطي إحساسا زائفا بالحماية.

    من جانبها أوضحت ماريا فان كيرخوف الخبيرة الفنية بالمنظمة قائلة: "نحن ننصح الحكومات بتشجيع ارتداء عامة الناس للكمامة... لدينا أدلة الآن على أنه إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح، فإنه يمكن أن يشكل حاجزا للقطرات المعدية المحتملة".

    وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، اليوم الجمعة، أن بعض الدول تشهد "زيادات طفيفة" في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع تخفيف إجراءات العزل العام، مضيفة أنه يتعين على الناس الاستمرار في حماية أنفسهم من الفيروس.

    ونقلت وكالة "رويترز" تصريحات المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارغريت هاريس، خلال مؤتمرها الصحفي بمقر الأمم المتحدة في جنيف: "فيما يتعلق باتجاهات تصاعدية طفيفة، نعم نرى هذا في دول بجميع أنحاء العالم، وأنا لا أتحدث هنا عن أوروبا على وجه الخصوص، عند تخفيف إجراءات العزل العام، وتخفيف تدابير التباعد الاجتماعي، يفسر الناس هذا في بعض الأحيان على أن الأمر قد انتهى".

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: منظمة الصحة العالمية لم تتلق معلومات بشأن خروج واشنطن منها
    بيل غيتس يعرب عن أسفه لانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية
    الصحة العالمية: كثرة الاختبارات أحد أسباب تزايد أعداد الإصابة بكورونا في روسيا
    منظمة الصحة العالمية تعلق على مصير جائحة فيروس كورونا في العالم
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook