09:31 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعرب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لشبكة "فوكس نيوز" عن تفاؤله بالفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية على حساب منافسه الديمقراطي جو بايدن.

    أعرب الرئيس ترامب، في ظهوره يوم الانتخابات، على برنامج  "فوكس آند فريندز"، عن ثقته في تأمين إعادة انتخابه، قائلا إنه يعتقد أن لديه "فرصة قوية للفوز" أربع سنوات أخرى في البيت الأبيض، وأنه سيقوم في إعلان النصر.

    قدم الرئيس عرضه في اللحظة الأخيرة للمشاهدين في دفعة أخيرة، بينما يتوجه الأمريكيون إلى صناديق الاقتراع يوم الانتخابات.

    قال ترامب عبر الهاتف: "حسنا، نشعر بأننا بحالة جيدة جدا"، مشيرا إلى الحشود الكبيرة  في ميشيغان كإشارة إيجابية. وذكر لاحقا أنه يعتقد أن لديه "فرصة قوية للفوز".

    وتجري، اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني، الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ويدلي ملايين الأمريكيين بأصواتهم في الانتخابات، التي يحتدم خلالها التنافس بين الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

    ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.

    وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر/أيلول والثانية عقدت في 22 أكتوبر/تشرين الأول، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر، إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تلفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في موعد المناظرة الملغاة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook