07:05 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر توقعاتها لحالة الطقس خلال اليومين المقبلين.

    وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الشبورة المائية الكثيفة التي تصل إلى حد الضباب على مناطق من الدلتا والوجه البحري، وخاصة على الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري.

    وتوقع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الشبورة الكثيفة والتي تصل لحد الضباب أحيانا، غدا الأربعاء وبعد غد الخميس، على الطرق الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية، مع انخفاض مستوى الرؤية على هذه الطرق.

    ولفت شاهين، في تصريحات لموقع "مصراوي" إلى أن "الأجواء بشكل عام مستقرة، والطقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا".

    وأشار المسؤول إلى أن "الطقس خلال فترات الليل، بارد وشديد البرودة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح".

    وشدد شاهين على "عدم حدوث أي ظواهر غريبة على البلاد غير الشبورة المائية الكثيفة فقط".

    ولفت مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العام للأرصاد الجوية إلى أن "درجات الحرارة تسير حول المعدلات الطبيعية خلال هذه الفترة".

    ونصح شاهين المواطنين، بضرورة القيادة بهدوء على الطرق السريعة أثناء فترة تكون الشبورة وعبور المشاة من الأماكن المخصصة لذلك منعا لحدوث أي تصادم مع السيارات والتأكد من سلامة كشافات الشبورة قبل القيادة على الطرق السريعة ومتابعة النشرات الجوية باستمرار لمعرفة التغييرات الجوية ودرجات الحرارة.

     

    انظر أيضا:

    داعية إلى الحذر... مصر تعلن خريطة الطقس للأسبوع المقبل
    الطقس السيئ يدفع الخطوط السعودية إلى إصدار تنبيه للمسافرين
    وزير الصحة المصري الأسبق: أعراض كورونا تختلف بحسب الطقس
    الأرصاد المصرية تحذر: تغيرات حادة وسريعة في الطقس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأرصاد الجوية, إدارة الأرصاد الجوية, مركز الأرصاد الجوية, الأرصاد المصرية, هيئة الأرصاد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook