15:58 GMT19 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    هذه السنة لا تشبه غيرها من السنوات السابقة، واحتفالات رأس السنة الميلادية جاءت مغايرة تماما لما تعوّد عليه الناس، ففي ظل انتشار وباء فيروس"كورونا"، ومع القيود المفروضة في أغلب دول العالم  من حظر للتجمعات وإقامة الحفلات والسهرات.

    تم الترحيب بالعام الجديد، بفرض حظر تجول وإغلاق في بعض أنحاء العالم، فمعظم  الساحات كانت يوم أمس، فارغة وألغيت فيها جميع الاحتفالات.

    فقد كانت ساحة تايمز سكوير في نيويورك فارغة بعدما كانت تمتلئ كل سنة بمئات الآلاف من المحتفلين جنبا إلى جنب، حيث اقتصر الحضور هذا العام على مجموعة صغيرة منتقاه من الممرضات والأطباء وغيرهم من العمال الأساسيين وأسرهم، مع الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي خلال مراسم إسقاط كرة العام الجديد في الميدان الشهير.

    وفي العاصمة الروسية موسكو، كانت الساحة الحمراء ولأول مرة خالية تماما من الناس ومن أجواء الاحتفالات والتجمعات المعهودة، وتم إطلاق الألعاب النارية والمفرقعات وبثها مباشرة ليحتفل السكان بشكل افتراضي. 

    وأطلقت الألعاب النارية بالقرب من دار أوبرا سيدني دون تواجد أي شخص، وكان الميناء أسفلها خاويا، بدا كمدينة أشباح.

    كذلك كان الحال في لندن، حيث استقبلت رأس السنة الميلادية، وسط القيود التي فرضتها مؤخرا بعد ظهور سلالة جديدة لفيروس "كورونا" المستجد، وألغت جميع التجمعات والاحتفالات لتخفيف سرعة انتشار الوباء والسيطرة على الوضع لحماية المواطنين، وبثت هذه العروض مباشرة على الهواء.

    ​بينما في نيوزيلندا، فلم يتم وضع قيود، حيث توقف انتشار الفيروس التاجي بعد إغلاق صارم لمدة سبعة أسابيع، واستمرت احتفالات رأس السنة الجديدة كالمعتاد. وكذلك في وسط ووهان، حيث بدأ الوباء قبل عام، لاحظنا تجمع الآلاف من الناس.

    أما في الامارات العربية المتحدة، فقد فقد أضاءت الألعاب النارية سماء منطقة الوثبة لمدة 35 دقيقة متواصلة حيث تم إطلاقها من 16 برجا بتشكيلات وألوان متعددة أبهرت الحضور.

    وكانت أجواء الاحتفالات برأس السنة كالمعتاد وهذه المرة أيضا، حطم مهرجان الشيخ زايد رقمين قياسيين عالميين مسجلين في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية مع استقبال زواره للدقائق الأولى من العام 2021 بعروض ضخمة للألعاب النارية.

    وأقيمت احتفالات ليلة رأس السنة في الإمارات "وسط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا"، حيث حرصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على توفير آلاف الكمامات التي تم توزيعها مجانا على الجمهور وكذلك زيادة عبوات سائل التعقيم في جميع مناطق وأجنحة وأركان وبوابات المهرجان بالإضافة إلى فحص الحرارة عند بوابات الدخول".

    وفي مصر، قامت المتحدة للخدمات الإعلانية بإقامة أكبر عرض للألعاب النارية على كوبري تحيا مصر بمستوى عالمي، وقررت الشركة المتحدة أن يتم بث موحد ومباشر على قنواتها للعد التنازلى للسنة الجديدة بالتزامن مع مدن العالم، حيث اشتهرت فى السنوات الماضية، مجموعة من عواصم العالم، بالتحضير لتلك المناسبة، بوجود عد تنازلى على أبرز ملامحها. وكذلك إحياء حفل كبير من قبل الفنان المصري تامر حسني والفنانة اللبنانية نانسي عجرم.

    واستقبلت شنهاي في الصين، سنة 2021 باحتفالات كبيرة برأس السنة الميلادية، وسط حضور الآلاف من الناس، وعروض للألعاب النارية الرائعة.

    انظر أيضا:

    الوداع المخيف.. هكذا يستقبل العالم 2021 ويودع عاما كـ"الجحيم"
    احتراق عشرات المركبات بسبب احتفال رأس السنة في فرنسا... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    حظر, فيروس كورونا, احتفالات رأس السنة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook