14:31 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 06
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن إجراء تجربة ناجحة لنسخة محدثة من منظومة "القبة الحديدية" للدفاع الجوي، شملت محاكاة لتهديدات متقدمة برا وجوا.

    القدس – سبوتنيك.  وذكرت الوزارة، في بيان "أجرت منظومة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية في وزارة الدفاع والصناعات العسكرية (رافاييل) سلسلة ناجحة من اختبارات الطيران لنسخة جديدة ومحدثة من منظومة القبة الحديدية".

    وأوضحت أن "الاختبار قام بمحاكاة التهديدات المتقدمة التي قد تواجهها في أوقات النزاع - سواء على الأرض أو في البحر".

    وأضافت أنه "من المتوقع تسليم النسخة الجديدة والمحدثة من القبة الحديدية لسلاح الجو الإسرائيلي والبدء بالاستخدام التشغيلي".

    وتابعت "كما سيتم دمجها وتركيبها على السفن العسكرية من طراز "ساعر" التابعة لقوات البحرية، وستكون جزءا مركزيا في الدفاع عن المياه الاقتصادية لإسرائيل".

    وكتب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، عبر حسابه في "تويتر"، تعليقا على التجربة، "يسعدني أننا أكملنا بنجاح سلسلة معقدة من التجارب للنسخة المطورة لمنظومة القبة الحديدية. سنعمل على تطوير نظامنا الأمني وسيبقى على أهبة الاستعداد على مدار الساعة وفي كل مكان".

    كان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي قد كشف الأسبوع الماضي، أنه أمر الجيش بوضع خطط تضاف إلى تلك القائمة لديه لمنع إيران من امتلاك  قدرات نووية عسكرية.

    وأضاف كوخافي في مؤتمر لمعهد أبحاث الأمن القومي أنه "لا يجوز العودة للاتفاق النووي مع إيران حتى لو تم تحسينه وتعديله".

    واعتبر مراقبون أن تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي بمثابة رسالة موجهة إلى الإدارة الأمريكية الجديدة في محاولة لحثها على عدم العودة للاتفاق النووي مع إيران، إذ قال كوخافي إن "العودة للعمل بموجب الاتفاق النووي مع إيران ستمكنها عاجلا أم آجلا من الحصول على قدرات نووية وحذر من أن إسرائيل لا تستطيع السماح لها بذلك".

    انظر أيضا:

    ما حاجة دول الخليج لـ "القبة الحديدية"
    أمريكا تتلقى الدفعة الثانية من بطاريات "القبة الحديدية" الإسرائيلية... فيديو وصور
    تحسبا لهجوم "أنصار الله" اليمنية.. إسرائيل تنشر "القبة الحديدية" في إيلات
    صحيفة: إسرائيل تتخذ قرارا خلف الأبواب المغلقة بشأن "القبة الحديدية" في الخليج
    الكلمات الدلالية:
    إيران, منظومة القبة الحديدية, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook