03:03 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وصلت إلى مطار القاعدة العسكرية بالعوينة في تونس طائرة عسكرية مصرية تحمل مساعدات طبية لمواجهة كورونا كهدية من مصر إلى تونس.

    وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية التونسية نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فقد حطّت، صباح اليوم الخميس في القاعدة العسكرية بالعوينة، طائرة عسكرية مصرية محمّلة بمعدات ومستلزمات طبية للمساعدة على دعم جهود مواجهة جائحة كورونا.

    وأكد البيان أن وزير الدفاع التونسي كان على رأس مستقبلي الطائرة العسكرية، إضافة إلى مدير عام الصحة العسكرية وسفير مصر بتونس.

    وكان وليد الحجام الملحق بالدائرة الدبلوماسية برئاسة الجمهورية التونسية، قد صرح لإذاعة "موزاييك" أمس الأربعاء أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرر بالتنسيق مع رئاسة الجمهورية التونسية إرسال طائرتين عسكريتين محملتين بكميات هامة من الاكسجين ومن المستلزمات الطبية الضرورية لمجابهة فيروس كورونا كمساعدة لتونس.

    يشار إلى أن الحكومة المصرية، كانت قد أعلنت السبت الماضي، أنها أرسلت، 30 طنا من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى الهند للتصدي لفيروس كورونا، وذلك في "استجابة سريعة وعاجلة"، لتوجيهات السيسي، حسبما صرحت به وزيرة الصحة المصرية هالة زايد.

    انظر أيضا:

    مهاجم سابق بالأهلي المصري يعترف بتسجيل هدف بيده في مرمى الترجي التونسي... فيديو
    ماذا في زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد إلى مصر؟
    استئناف تنفيذ طريق دولي يربط مصر بليبيا وتونس
    تونس تؤكد وقوفها بجانب مصر في أزمة سد النهضة.. إيران خفضت عدد أجهزة الطرد المركزي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook