11:25 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وقعت مصر مذكرة تفاهم مع تحالف دولي للنقل السريع لتقديم خدماته بالقاهرة الكبرى عبر الطريق الدائري.

    وبحسب بوابة "أخبار اليوم" المصرية، فقد وقع جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي وتحالف "بي آر تي آر آر" لحافلات النقل السريع.

    وبحسب تصريحات لوزير النقل المصري كامل الوزير، كامل الوزير فإن الاتفاق يأتي في إطار "التوسع في إنشاء شبكات نقل حديثة، وتعظيم منظومة النقل الجماعي في  مصر".

    وقال الوزير: "سيتم لأول مرة في وسائل المواصلات في مصر تسيير أتوبيسات "بي آر تي"، وهي أتوبيسات سريعة تسير في مسارات منعزلة وذات سعة كبيرة.

    ولفت إلى أن تسييرها سيكون حول القاهرة الكبرى عبر الطريق الدائري، والذي يعد بحسب تأكيدات وزير النقل المصري أهم المحاور المرورية بالقاهرة الكبرى حيث يمر عليه ما يقرب من 213 ألف سيارة يوميًا.

    وطالب الوزير بسرعة الانتهاء من هذه الدراسات للبدء في تنفيذ هذا المشروع الهام الذي يعد طفرة كبيرة في وسائل المواصلات ولمجابهة زيادة الطلب علي النقل عند انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية وتوفير خدمات نقل تتماشي مع النهضة الحضارية التي تشهدها محاور القاهرة المرورية.. حسب تعبيره.

    وأوضح وزير النقل المصري أن هذا المشروع سيكون نقطة انطلاق لهذه النوعية من المواصلات في مصر وخاصة في القاهرة والإسكندرية اللتين تتسمان بكثاقة السكان.

    جدير بالذكر أن التحالف الدولي "بي آر تي آر آر" هو تحالف عالمي تقوده شركة ترانس ديف الفرنسية وبه بعض الشركات المصرية مثل أوراسكوم ومواصلات مصر وشركة وسائل النقل ام سي في.

    إنفوجرافيك..أتوبيسات النقل السريع في مصر
    © Sputnik
    أتوبيسات النقل السريع في مصر

    انظر أيضا:

    "القطار الكهربائي السريع"... مشروع عملاق ينقل مصر إلى عصر النقل الذكي
    مصر.. اصطدام قطار "السويس" مع سيارة نقل ومصرع وإصابة شخصين
    أتوبيسات النقل السريع في مصر
    "مشهد كارثي".. طفلة مصرية تقود سيارة نقل على الطريق السريع.. فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook