19:33 GMT18 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    يتوجه الأمير تميم بن حمد أمير قطر مساء اليوم إلى جدة في زيارة رسمية إلى السعودية لإجراء مباحثات مع ولي العهد حول العلاقات الثنائية.

    فبحسب وكالة الأنباء القطرية يتوجه الأمير تميم بن حمد أمير قطر مساء اليوم إلى مدينة جدة في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تلبية لدعوة من أخيه خادم الحرمين الشريفين.

    وخلال الزيارة يجري أمير قطر مباحثات مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي حول العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين.

    يشار إلى أن هذه الزيارة هي الثانية لأمير قطر للسعودية، بعد حضوره قمة العلا مع قادة مجلس التعاون الخليجي الـ41، التي عقدت في المملكة في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، وشهدت على المصالحة الخليجية التاريخية مع قطر، بعد قطيعة معها استمرت سنوات.

    وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها مع قطر، في 5 حزيران/ يونيو2017، واتهمتها بدعم وتمويل الإرهاب، والتدخل في شؤون الدول الأخرى، وألحقت هذه الدول قرار قطع العلاقات بإجراءات عقابية ضد الدوحة، من بينها إغلاق الأجواء والحدود البرية، ومنعها من استخدام موانئها.

    وبعد جهود مضنية بذلتها الكويت وعدد من الدول الأخرى، وقّعت الدول الأربع وقطر، مطلع كانون الثاني/ يناير الماضي، في مدينة العلا السعودية اتفاقا تم بموجبه التأسيس لطي الخلافات وبداية صفحة جديدة.

    انظر أيضا:

    بعد دعوة الملك سلمان... أمير قطر يبحث مع وزير سعودي تعزيز العلاقات
    العاهل السعودي يوجه دعوة إلى أمير قطر
    وكالة: أمير قطر يتوجه إلى السعودية في ثاني زيارة بعد المصالحة الخليجية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook