10:13 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    02
    تابعنا عبر

    قال المواطن الفلسطيني محمد أبو حطب، إنه فقد زوجته وثلاثة من أبنائه بسبب القصف الإسرائيلي الذي استهدف مخيم الشاطئ مساء أمس الجمعة.

    وبحسب فيديو نشرته وكالة "فلسطين الآن"، قال أبو حطب، إن أولاده كانوا قد لبسوا ملابس العيد وذهبوا برفقة زوجته إلى المخيم لقضاء العيد مع أقربائهم.

    وأكد أبو حطب، أن الطيران الإسرائيلي لم ينذر المدنيين في مخيم الشاطئ قبل قصف المنازل، قائلا: "قصفوا المنزل بلا سابق إنذار".

    وعن أعمار أولاده، قال: "الحمد لله على كل حال، استشهدت زوجتي أم صهيب، واستشهد صهيب 14 سنة، وعبد الرحمن 8 سنوات، وحسام عمره 6 سنوات".

    وعمن نجا من القصف قال أبو حطب: "الحمد لله عندي واحد اسمه عمر خمس شهور، طلعوه من القصف ناجي الحمد لله أن أبقى لي واحد، لكن لي ابن اسمه يحي 11 سنة، مفقود حتى اللحظة لم يتم العثور عليه".

    يشار إلى أن مصادر طبية فلسطينية، كانت قد أكدت في وقت سابق من مساء الجمعة، أن ثمانية مواطنين لقوم مصرعهم، هم 6 أطفال وامرأتان جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة أبو حطب، في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، دون تحذير ساكنيه، وأن 15 أصيبوا بجروح، فيما لا تزال عمليات الإنقاذ متواصلة.

    واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية المنزل المكون من أربعة طوابق، بثلاثة صواريخ، ما أدى إلى تسويته بالأرض.

    وفي تصعيد أشعلته المواجهات في القدس الشرقية المحتلة، كثّفت إسرائيل القصف على قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ من القطاع المحاصر في اتجاه إسرائيل.

    وعززت تل أبيب، في وقت سابق، وجودها على الحدود مع قطاع غزة ونشرت قوات، وسط توقعات ببدء التوغل البري في تصعيد للقتال الدائر مع الفصائل الفلسطينية منذ عدة أيام.

    وأدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة، "عمليات القتل المبرمجة"، التي تقوم بها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، حيث وصل عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة إلى 122 قتيلاً في غزة، و7 في الضفة الغربية حتى هذه اللحظة.

    وقالت حركة حماس في بيان لها، إن "المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل ضد المدنيين في مخيم الشاطئ، جريمة حرب مكتملة الأركان، وتعكس حجم بشاعة الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني".

    انظر أيضا:

    كتائب القسام تعلن قصف قاعدة حتسريم الإسرائيلية برشقة صاروخية
    سفير إسرائيل لدى روسيا يعلق على القصف الصاروخي من لبنان
    مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 523 أخرين في القصف الصاروخي من قطاع غزة
    صور الأقمار الاصطناعية تكشف حجم الدمار نتيجة القصف المتبادل في إسرائيل وغزة