06:54 GMT18 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق لحظة انهيار أحد المسعفين بالبكاء، عقب رؤيته أشلاء ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم الشاطئ.

    وبحسب الفيديو، فإن أحد المسعفين لم يستطع تحمل مشاهدة أشلاء الضحايا أثناء وضعها داخل ثلاجات حفظ الموتى، وانطلق يبكي ويضرب الحائط بيديه، وذلك عقب القصف الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، على مخيم الشاطئ.

    وكانت مصادر طبية فلسطينية، قد أكدت في وقت سابق من مساء الجمعة، أن ثمانية مواطنين لقوا مصرعهم، هم 6 أطفال وامرأتان جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة أبو حطب، في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، دون تحذير ساكنيه، وأن 15 أصيبوا بجروح، فيما لا تزال عمليات الإنقاذ متواصلة.

    واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية المنزل المكون من أربعة طوابق، بثلاثة صواريخ، ما أدى إلى تسويته بالأرض.

    وفي تصعيد أشعلته المواجهات في القدس الشرقية المحتلة، كثّفت إسرائيل القصف على قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ من القطاع المحاصر في اتجاه إسرائيل.

    وعززت تل أبيب، في وقت سابق، وجودها على الحدود مع قطاع غزة ونشرت قوات، وسط توقعات ببدء التوغل البري في تصعيد للقتال الدائر مع الفصائل الفلسطينية منذ عدة أيام.

    وأدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الجمعة، "عمليات القتل المبرمجة"، التي تقوم بها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، حيث وصل عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة إلى 122 قتيلاً في غزة، و7 في الضفة الغربية حتى هذه اللحظة.

    وقالت حركة حماس في بيان لها، إن "المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل ضد المدنيين في مخيم الشاطئ، جريمة حرب مكتملة الأركان، وتعكس حجم بشاعة الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني".

    انظر أيضا:

    فيديو يوثق خسائر أحد المنازل الإسرائيلية عقب قصف "كتائب القسام" لمدينة بئر السبع
    كتائب القسام تعلن قصف قاعدة حتسريم الإسرائيلية برشقة صاروخية
    سفير إسرائيل لدى روسيا يعلق على القصف الصاروخي من لبنان
    اندلاع حريق "ضخم" في المنطقة الصناعية بأسدود بعد قصف لكتائب القسام... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook