07:09 GMT14 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    106
    تابعنا عبر

    قال أفيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الشاب اللبناني الذي قتلته القوات الإسرائيلية، الجمعة الماضية، كان أحد مثيري الشغب على الحدود.

    وبحسب تدوينة له عبر حسابه الشخصي في "تويتر"، نشر أدرعي فيديو قال إنه يدل على أن محمد الطحان الشاب اللبناني الذي قتلته القوات الإسرائيلية، كان أحد مثيري الشغب.

    وقال: تتداول وسائل الإعلام اللبنانية أن محمد طحان الذي أطلق النار عليه من قبل قوات جيش الدفاع كان داخل الأراضي اللبنانية، الأمر الذي ننفيه جملة وتفصيلًا".

    واعتبر أدرعي أن الفيديو الذي أرفقه مع تدوينته "يوثق أن محمد الطحان كان أحد مثيري الشغب الذين أخلوا بالنظام بالقرب من الحدود".

    وكانت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، قد أكدت الجمعة الماضية أن شابا يبلغ من العمر 21 عاما يدعى محمد الطحان توفى متأثرا بجروحه التي أصيب بها، بسبب نيران إسرائيلية.

    وأدان الرئيس اللبناني ميشال عون ما وصفها بـ "الجريمة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية بإطلاقها النار بعد ظهر اليوم، على مجموعة من الشباب الذين تظاهروا عند الحدود الجنوبية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد الشاب محمد طحان وإصابة آخر بجروح".

    وذكرت الوكالة أن عون طلب من وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة "إبلاغ الأمم المتحدة بالاعتداء الإسرائيلي وما أسفر عنه، تمهيدا لاتخاذ الخطوات اللازمة نتيجة ذلك".

    انظر أيضا:

    سفير إسرائيل لدى روسيا يعلق على القصف الصاروخي من لبنان
    تعزيزات عسكرية إسرائيلية على الحدود مع لبنان ترقبا لتحركات مناصرة لفلسطين
    حسان دياب يدعو المجتمع الدولي لإدانة جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
    بعد التحذيرات الأخيرة... هل تشن إسرائيل حربا على لبنان؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook