15:18 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    وصف بيان صادر عن وزارة الخارجية الفلسطينية الاعتداءات المتكررة من مستوطنين إسرائيليين على مواطنين فلسطينيين مسيحيين بأنه حرب دينية.

    وبحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قالت الخارجية الفلسطينية: "الاعتداء الآثم على رجال الدين المسيحيين في مدينة القدس المحتلة لا يمكن فصله عن حرب سلطات الاحتلال الإسرائيلي المفتوحة على المقدسات المسيحية والإسلامية، في محاولة مستميتة لاستبدال الطابع السياسي للصراع بالطابع الديني".

    ورفض بيان الخارجية الفلسطينية ما قامت به "عناصر إرهابية من المستوطنين بالاعتداء بالضرب على عدد من رهبان بطريركية الأرمن الأرثوذكس في القدس المحتلة قرب كنيسة القيامة، وهم في طريقهم لإقامة الصلوات، ما أدى الى نقلهم الى المستشفى، حيث أصيب أحدهم في عينه".

    وعلى أثر ذلك ناشدت الخارجية الفلسطينية المؤسسات الدينية والمسيحية في العالمين العربي والإسلامي فضح هذه الاعتداءات على أوسع نطاق، مطالبة بتحرك عاجل على المستوى الدولي.

    وقال البيان: "إن استهداف المقدسات المسيحية والاسلامية ورجال الدين هو جريمة ترتقي لمستوى جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية، وانتهاك صارخ للقانون الدولي والمبادئ السامية لحقوق الانسان وفي مقدمتها الحرية في العبادة والوصول الى أماكن العبادة".

    كما حمل البيان الحكومة الإسرائيلية نتائج الدعوات الإسرائيلية الرسمية للحرب الدينية، مؤكدة أنها ظاهرة "في ممارسات واعتداءات جيش الاحتلال وميليشيات المستوطنين وارهابها المنظم"، محذرة من "تداعيات هذه الحرب، وعدوان الاحتلال المتواصل على المقدسات على المنطقة بأسرها".

    وكان ثلاثة من المستوطنين قد هاجموا، مساء أمس، رجال دين مسيحيين من كنيسة الأرمن الأرثوذكس، قرب كنيسة القيامة في القدس، واعتدوا عليهم بالضرب المبرح، ما أدى لنقل رجال الدين إلى المستشفى، حيث أصيب أحدهم في عينه، الأمر الذي وثقه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بصور تظهر إصابة رجل دين مسيحي فلسطيني في عينه.

    انظر أيضا:

    المقاومة الفلسطينية تطلق رشقة صاروخية على مستوطنات غلاف غزة
    المقاومة الفلسطينية تقصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية.. فيديو
    صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
    عباس لوزير الخارجية الأمريكي: يجب وضع حد لاعتداءات المستوطنين وإجراءات إسرائيل العدوانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook