10:30 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكدت الحكومة الكورية الجنوبية أنها تحتاج إلى تنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية لتحديد جدول زمني من أجل البدء في تطعيم الجيش الكوري.

    وبحسب ما نقلته وكالة "يونهاب" الكورية، أوضح النائب الثاني لوزير الصحة والرعاية الاجتماعية الكورية "كانغ دو-تيه" أن بلاده تحتاج إلى الحوار مع الولايات المتحدة لتحديد الجدول الزمني المحدد لتطعيم الجنود الكوريين الجنوبيين بجرعات لقاح كورونا المقرر استلامها من الولايات المتحدة.

    تصريحات المسئول الكوري جاءت، اليوم في إحاطة إعلامية، أكد فيها أن هذا الحوار يجب أن يضم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية والوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

    وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعلن أن بلاده ملتزمة بإمداد كوريا الجنوبية بجرعات من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"، تكفي لتطعيم أكثر من نصف مليون جندي كوري، ما يعني تطعيم الجيش الكوري الجنوبي كاملا.

    تأكيدات الرئيس الأمريكي جاءت خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، عقب انتهاء محادثات القمة بينهما في البيت الأبيض.

    وفيما لم يعرف بعد نوع اللقاح الذي سيتم تزويد الجيش الكوري الجنوبي به، فإن تعهد بايدن بذلك يعتبر الأول من نوعه الذي تعلن عنه الإدارة الأمريكية الجديدة.

    وكانت الولايات المتحدة قد تعهدت فيما سبق بتزويد دول أخرى بـ60 مليون جرعة من لقاح "أسترازينيكا"، و20 مليون جرعة من الشركات الأخرى المعتمدة في البلاد حتى نهاية شهر يونيو/ حزيران.

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية: اللقاح ليس الحل الناجع لكورونا.. وهكذا نتغلب عليه
    كوريا الجنوبية تنفي أن تكون غير مدرجة بالقائمة الأمريكية لدعم اللقاحات
    أمريكا تتفق مع كوريا الجنوبية على التعاون الشامل في مجال لقاحات كوفيد- 19
    وكالة: كوريا الشمالية تسرق تقنيات لقاح "فايزر" الأمريكي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook