07:06 GMT23 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 72
    تابعنا عبر

    انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدوينة نسبت إلى عالم الفيروسات الفرنسي "لوك مونتانييه"، الحائز على جائزة نوبل لعام 2008، تؤكد أن كل من تلقى اللقاح سيموت خلال عامين.

    وبحسب ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تؤكد تدوينة "مونتانييه"، أنه "ليس هناك أي أمل، وليس هناك أي علاج ممكن لأولئك الذين تم تطعيمهم فعلياً. ينبغي أن نكون مستعدين لإحراق الجثامين".

    وبدت التدوينة وكأنها تضع تعليلا علميا لهذا الموت المنتظر، حيث قالت: "هناك تأكيدات لعلماء فيروسات قاموا بدراسة مكونات اللقاحات، وأكدوا أن جميع الذين تلقوا تطعيماً سيموتون بسبب اعتماد أجسامهم على تعزيز الأجسام المضادة".

    التدوينة ولدت حالة من الهلع على مستوى العالم، الأمر الذي اضطرت معه بعض وكالات الأنباء العالمية للتحري، حيث أكدت "رويترز" قيامها بالاستقصاء، الذي لم تعثر بعده على أي دليل يثبت أن العالم الفرنسي أدلى بمثل ذلك الكلام الخطير المنسوب إليه.

    وعن مقطع الفيديو الذي صاحب التدوينة، قالت إنه مقطع يتحدث فيه "مونتانييه" حديثا عاما عن سلالات كورونا، مؤكدة أن الترجمات التي صاحبت حديثه لاعلاقة لها بما يقوله.

    أيضا فقد أصدرت وزارة الإعلام الهندية سلسلة رسائل تحذيرية أكدت من خلالها على أن "مونتانييه" لم يقل هذا الكلام، مؤكدة أن "هذه المزاعم كاذبة، ولقاحات كوفيد- 19 آمنة تماماً"، ومطالبة بعدم إعادة نشر تلك التغريدة، بحسب جريدة الرأي الكويتية.

    انظر أيضا:

    وصول 1.5 مليون جرعة من لقاح "سينوفارم" إلى المغرب
    علماء ألمان يكشفون سر تسبب بعض لقاحات كورونا بجلطات دموية
    روسيا تزود "يونيسف" بـ 220 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V"
    مصر توفر لقاح كورونا في المنازل لمواطنيها المرضى مجانا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook