03:11 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، عدم السماح باستغلال التجمعات والحشود لتنفيذ اجندات خاصة.

    وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، حذّر الفراية من الدعوة لأية تحشدات أو تجمعات تمس سيادة القانون، لافتا إلى عدم السماح باستغلالها في تنفيذ أجندات خاصة.

    وقال البيان: "لقد شهدت الأيام الأخيرة ممارسات وتجمعات كانت في مضمونها ومحتواها تمس في تماسك النسيج الوطني الأردني، وتضمنت الدعوة إلى تحشدات تتنافى ومبدأ سيادة القانون وتنخر في السلم والأمن المجتمعي".

    وفيما أكد البيان على اعتزاز الدولة "بمكونات الشعب الأردني وتقديرها العميق لمواقف مواطنيها المشرفة في القضايا الوطنية"، شدد على عدم سماحها "باستغلال هذه التجمعات لتنفيذ اجندات خاصة والمس بالوحدة الوطنية وتماسكنا المجتمعي وتسخير هذه الوقفات للعبث بالأمن الوطني وترويع المواطنين الآمنين".

    وأكد بيان الداخلية الأردنية أن الأجهزة الأمنية ستقوم "بإنفاذ القانون ومنع أي تجمعات ومظاهر خارجة عنه، وفق ما يتطلبه الموقف وبما يحقق سيادة القانون ويطمئن المواطن الأردني العزيز في مدننا وبوادينا وأريافنا ومخيماتنا بأن أمنه واستقراره هو في صلب اهتمام الدولة وعلى راس أولوياته".

    يشار إلى أن العاصمة الأردنية عمان وبعض المدن الأردنية الأخرى، كانت قد شهدت احتجاجات في الأيام الأخيرة إحياء للذكرى العاشرة لمظاهرات الربيع العربي، والتي اعتقلت الشرطة على أثرها عشرات النشطاء، وقيدت عددا من الأشخاص ممن تحدوا حظرا حكوميا على الاحتجاجات، واعتقلت آخرين اقتربوا من دوار الداخلية، بحسب شهود عيان.

    انظر أيضا:

    الخارجية الأردنية: سفارتنا في تل أبيب ترتب زيارة للمعتقلين الأردنيين في سجون إسرائيل
    مشعل: أشكر الجيش الأردني والعشائر الأردنية على موقفهم المشرف في معارك فلسطين والقدس
    خطة الـ3 مراحل... هل تنقذ الأردن من الأزمة الاقتصادية؟
    الملك عبدالله يهنئ الأردنيين بعيد استقلال المملكة الـ75
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook