21:27 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الحكومة التونسية مواصلة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها سابقا حتى الـ27 من يونيو/ حزيران الجاري.

    وبحسب مؤتمر صحفي عقدته حسناء بن سليمان، المتحدثة باسم الحكومة التونسية، اليوم الجمعة، أكدت مواصلة العمل بالإجراءات التي تم إقرارها في وقت سابق لمكافحة كورونا حتى الـ 27 من يونيو.

    وتشمل هذه الإجراءات فرض حظر التجوال بداية من الساعة 22 ليلا حتى الساعة الـ5 صباحا، فضلا عن التأكيد على تطبيق مختلف البروتكولات الصحية بالأماكن والفضاءات المفتوحة للعموم، الى جانب تطبيق الإجراءات الوقائية على الوافدين من الخارج.

    وأشارت بن سليمان الى أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في البلاد ما يزال خطيرا.

    وكان وزير الصحة فوزي مهدي قال في وقت سابق إنه من المنتظر أن تشهد تونس مع منتصف شهر يونيو الجاري، موجة رابعة لانتشار الفيروس، تبلغ ذروتها بحلول شهر أغسطس/ آب المقبل حيث يتوقع على طول امتداد هذه الفترة تسجيل 4 آلاف حالة وفاة جراء الإصابة بهذا المرض.

    يشار إلى أن إحدى الولايات التونسية وهي ولاية زغوان كانت قد سجلت نتائج قياسية سلبية لمؤشرات فيروس كورونا، حيث أظهرت الفحوصات 81 نتيجة إيجابية بفيروس كورونا من إجمالي 166 لتصل نسبة التحاليل الإيجابية لأول مرة إلى 49%.

    وقال المدير الجهوي للصحة إن "هذه النتائج التي لم تشهدها الجهة منذ ظهور الوباء، تمثل مؤشرا خطيرا ستكون له انعكاسات سلبية كبيرة على حياة المواطن وعلى المنظومة الصحية في الجهة".

    انظر أيضا:

    نائب تونسي: أبشروا سيتم تغيير موعد حظر التجول
    تونس.. رئيس الحكومة يعلن عن تعديل توقيت حظر التجوال
    تونس... إجراءات خاصة بوسائل النقل خلال الحظر الصحي الشامل
    تونس... حظر تجوال شامل ضمن مقترحات محتملة للسيطرة على الجائحة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook