03:31 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال يوري ألكسندروف، المدير الفني ومؤسس مسرح "أوبرا سانت بطرسبورغ"، إنه أخرج أوبرا عايدة  10 مرات، إلا أنه بعد زيارة القاهرة سيعمل على إخراجها بشكل مغاير ومميز.

    وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بالمركز الثقافي الروسي بمصر، أن القاهرة تستحق العرض رغم الصعوبات الحالية وما يتطلبه من إعدادات وانتقال الفرقة يشكل كامل.

    وبخصوص عرض الدراما الموسيقية، ريغوليتو، التي ألف موسيقاها جوزيبي فيردي يومي 10 و11 يونيو في مصر، على المسرح الرئيسي بدار الأوبرا المصرية؛ لفت ألكسندروف إلى أنه يحب العروض الأوبرالية التي تحمل نهايات سعيدة.

    وعبر عن اندهاشه مما شهده في مصر، مشيرا إلى أنه زار المتخف القومي المصري وقضى 5 ساعات داخل المتحف.

    وتابع أنه جاء بفرقة مسرحية كاملة، أسسها منذ أكثر من 30 عاما، حيث يعتبر المسرح ملاذه الأول، وقد عمل على تجميع نخبة من الموسيقيين في روسيا بالفرقة.

    وأشار إلى أن أهداف مسرح بطرسبورغ هو الوصول إلى الفن الرفيع، خاصة في ظل المناقسة الكبيرة، لافتا إلى أن العرض الذي سيعرض في القاهرة من الروائع العالمية.

    ومن المقرر أن يتم عرض الدراما الموسيقية، ريغوليتو، التي ألف موسيقاها جوزيبي فيردي يومي 10 و11 يونيو في مصر، على المسرح الرئيسي بدار الأوبرا المصرية.

    وتضم جولات أوبرا "سانت بطرسبورغ" أيضا، بحسب بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، دول صربيا، وإستونيا، واليونان، والمجر، والولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات.

    يذكر أنه تأسست أوبرا "سانت بطرسبورغ" للموسيقى الحكومية في عام 1987، وهي معروفة جدًا في روسيا وخارجها.

    وفي عام 1998، حصلت الفرقة على مسرحها الخاص، وفي السنوات الأخيرة، قدمت الأوبرا أداءً ناجحًا في فرنسا واليونان وصربيا وفنلندا ولاتفيا وإستونيا وبولندا وأذربيجان وكازاخستان وتركيا.

    انظر أيضا:

    متصفح "أوبرا" يقدم تحديثا لخطف عشاق "إنستغرام"
    لأول مرة خلال ست سنوات... موسيقيو روسيا يعزفون في دار الأوبرا في دمشق (صور)
    شراكة الحب والفن... الزوجان بسيليس وكويفاتي يشعلان أوبرا دمشق... فيديو وصور
    إيطالية تصبح أول مرأة تتولى رئاسة أوبرا مونتي كارلو... صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook