23:13 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، إن وزراء خارجية روسيا وفرنسا وألمانيا، أكدوا خلال محادثة هاتفية أهمية الالتزام بوقف إطلاق النار في قره باغ.

    موسكو- سبوتنيك. وأشارت الخارجية، إلى أنه في الـ 7 من يونيو/ حزيران الجاري، أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، محادثة هاتفية مع وزيري خارجية فرنسا وألمانيا، جان إيف لودريان وهايكو ماس، بحث خلالها الوزراء الوضع على الحدود الأذربيجانية الأرمينية وحول ناغورني قره باغ، وكذلك سير تنفيذ بنود بيان زعماء أذربيجان وأرمينيا وروسيا في الـ 9 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي و الـ 11 من يناير/ كانون الثاني لهذا العام.

    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، روسيا 11 مايو 2021
    © Sputnik . Press service of the Ministry of Defense of the Russian Federation

    وقال البيان: "تم التأكيد على أهمية التقيد الصارم بنظام وقف إطلاق النار وضرورة حل سياسي - دبلوماسي للخلافات الناشئة، وأكد الوزراء دور مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في عملية المفاوضات بين أذربيجان وأرمينيا. وأشار الجانب الروسي إلى أن أي مشاركة للمنظمات الدولية لا تجوز إلا بموافقة باكو ويريفان".

    يشار إلى أن أرمينيا وأذربيجان كانتا قد وقعتا برعاية روسية، اتّفاقاً لوقف إطلاق النار في إقليم قره باغ المتنازع عليه، دخل حيز التنفيذ في الـ10 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

    انظر أيضا:

    روسيا تفتتح عياداتها الطبية لسكان قره باغ... فيديو
    روسيا توقف حربا بأقل الخسائر في قره باغ وتحقق نصرا استراتيجيا في المنطقة
    روسيا تدعو اليونيسكو للتواجد في قره باغ بهدف الحفاظ على الإرث الثقافي
    روسيا وتركيا تتوصلان لاتفاق بشأن عمل المركز المشترك لمراقبة وقف إطلاق النار في قره باغ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook