23:32 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، 5 خطوات يمكن من خلالها تجديد الهوية الشخصية إلكترونيا.

    وبحسب ما نشرته الهيئة على حسابها بموقع تويتر فإن الموقع الإلكتروني  http://www.ica.gov.ae أو التطبيق الذكي ( (ica uae smartيمكن من خلالهما القيام بعملية التجديد عن طريق 5 خطوات محددة.

    وتبدأ الخطوات الـ5 بالتسجيل وإنشاء حساب عبر هذه المنصات، ثم الضغط على خدمة تجديد بطاقة الهوية، ثم تقديم الطلب ومراجعة البيانات المسترجعة وتحديثها وتسديد الرسوم.

    وبحسب ما نشره موقع الإمارات اليوم فستصل للمستخدم رسالة تفيد نجاح ماقام به، ثم تأتي الخطوة الأخيرة وهي استلام البطاقة عن طريق شركة التوصيل المعتمدة.

    وطالبت الهيئة المواطنين الذين سيتعاملون من خلال تلك الخدمة، بالتأكد من دقة وصحة بيانات رقم الهوية وتاريخ انتهاء صلاحيتها، في طلب التجديد أو الاستبدال، كما طالبتهم أيضا بالتدقيق في البيانات التي سيقومون بإدخالها في الاستمارة الإلكترونية قبل دفع الرسوم لتفادي التأخير في انجاز المعاملة.

    وكانت الهيئة الاتحادية قد أكدت شروعها في إصدار النسخة المُطوَّرة لبطاقة الهوية الوطنية، إلى استخدام النسخة الإلكترونية منها في كافة منافذ تقديم الخدمات في مختلف القطاعات لحين صدور المطبوعة.

    انظر أيضا:

    أبو ظبي تعتمد نظام العمل الحضوري بنسبة 60 %
    أبو ظبي تلغي الحجر الصحي للسياح الروس
    وصول أولى رحلات "ويز إير أبو ظبي" إلى تل أبيب
    أبو ظبي: إصدار شهادات الاستثناء من اللقاح قاصر على هذه المراكز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook