09:07 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطينية (فتح) الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى حوار فوري.

    وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أكد المجلس، في ختام أعمال دورته الثامنة، دعوة الرئيس الفلسطيني فصائل المقاومة إلى بدء حوار فوري.

    وقال البيان إن الغرض من استئناف الحوار الوطني بصورة فورية هو الاتفاق على "برنامج سياسي ينهي الانقسام وينجز الوحدة الجغرافية السياسية للوطن".

    وكان المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" قد عقد دورته الثامنة في مدينة رام الله على مدار الأيام الثلاثة الماضية تحت عنوان "القدس عاصمتنا وعنوان هويتنا وحرية شعبنا".

    وشدد البيان على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني، وهي عنوان الاعتراف الإقليمي والدولي في فلسطين، لافتا إلى الترحيب بـ"من يريد الالتحاق بها من فصائل العمل الفلسطيني على نفس الأسس، والاستحقاقات، التي يتم تطبيقها دوما في هذه الحالات".

    وتحدث البيان عن إعمار غزة مؤكدا أنها "أولوية فلسطينية قصوى، والحكومة الفلسطينية هي العنوان لذلك، وتستعين بالقوى المجتمعية والسياسية وبالشراكة مع المجتمع الدولي".

    ولفت البيان إلى رغبة الحركة في "تشكيل حكومة توافق وطني تجسد إنهاء الانقسام وتعمل على معالجة أثار الحصار الإسرائيلي الظالم المفروض على قطاع غزة"، داعيا "المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية كافة".

    انظر أيضا:

    بسبب ترشحه للانتخابات مستقلا... حركة فتح "تفصل" ناصر القدوة من عضويتها
    قيادي بحركة فتح: احتدام المواجهات بين المقدسيين والمستوطنين واعتقالات في صفوف الحركة
    حركة فتح: في حال نفذت خطة الضم الإسرائيلية فلن نعاني وحدنا ولن نموت وحدنا
    القدوة والبرغوثي... ما حظوظ التيار المنشق عن حركة فتح في الانتخابات التشريعية الفلسطينية؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook