06:53 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    كشف الحشد الشعبي العراقي اليوم الأحد، عن إحباطه محاولة لتفجير أبراج لنقل الطاقة جنوب محافظة نينوى شمال العراق.

    وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية فإن "قوة من اللواء 25 بالحشد أحبطت، محاولة عناصر داعش لتفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية جنوب محافظة نينوى".

    وأوضح البيان أنه وخلال عمليات مداهمة قامت بها القوات فقد عثرت على ثلاث عبوات ناسفة محلية الصنع، أعدها عناصر داعش من أجل تفجير برج لنقل الطاقة الكهربائية جنوب المحافظة.

    وشدد على أن قوات الهيئة كثفت إجراءاتها الأمنية من أجل حماية أبراج التوتر العالي لنقل الطاقة الكهربائية من العمليات التخريبية.

    وكانت الأسابيع الأخيرة قد شهدت تناميا في العمليات الإرهابية التي استهدفت محطات الكهرباء وخطوطها، حيث أكد عبد الخالق العزاوي عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي، أن النصف الأول من العام الجاري 2021 قد شهد 15 عملية استهداف لخطوط نقل الكهرباء في محافظة ديالى وحدها، بينما سجل العراق خلال شهر، ما يقرب من 34 تفجيراً لأبراج نقل الطاقة الواقعة ضمن المناطق الشمالية من البلاد.

    وبالأمس تم استهداف خط الكهرباء بشرق الموصل، إثر تفجير برج في منطقة الدرناج، مما أدى إلى خروجه عن الخدمة، فيما تعرض خط القيارة - كركوك إلى تفجير خمسة أبراج، مساء الجمعة الماضية، مما تسبب في خروجها من العمل نهائيا.

    انظر أيضا:

    العراق... مقتل 21 إرهابيا من "داعش" في تفجير سيارة مفخخة بالخطأ
    خلال ساعات... انتهاء الأزمة إثر تفجير أبراج الطاقة في قضاء عراقي محاذ لسوريا
    قتيل وجرحى إثر تفجير يستهدف شرقي العاصمة العراقية بغداد
    الأمن العراقي يحبط عملية تفجير أحد أبراج الضغط العالي في بغداد... صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook