00:51 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    فرضت سلطة إقليمية ألمانية غرامة على شركة "تسلا" بسبب بنائها مستودعات بطريقة غير قانونية في المكان الذي ستبني فيه مصنعًا.

    ووفقا لـ"رويترز"، فإن سلطة إقليمية ألمانية أكدت أنها تستعد لفرض غرامة على شركة تسلا، معللة ذلك بما وصفته نشاط بناء غير قانوني في موقع مصنع سيارات جديد بالقرب من برلين.

    ونقلت رويترز عن صحيفة تاغشبيغل أن وزارة البيئة في ولاية براندنبورغ، القريبة من برلين، والتي سيقام فيها المصنع، أكدت عدم حصول تسلا على ترخيص ببناء مستودعات في المنطقة.

    وفيما لم تعلق تسلا على هذا القرار، فإن الصحيفة الألمانية أكدت منع السلطات للشركة من استخدام المستودعات التي بنتها بالفعل.

    وكانت "تسلا" قد وجهت في شهر أبريل/ نيسان الماضي، انتقادات إلى ما وصفته بـ "الروتين" داخل السلطات المحلية، في عملية الموافقة على مصنع السيارات الذي تشيّده في بلدة غرونهايده، بالقرب من برلين.

    وشددت تسلا في بيان لها على ضرورة أن تتجاوز السلطات المحلية الروتين لتسريع المشاريع التي تساعد على مكافحة تغيُّر المناخ، لافتة إلى أنه "من المزعج" عدم وجود جدول زمني واضح حتى الآن للموافقة النهائية على المصنع، بعد مرور 16 شهراً على تقديم "تسلا" طلب رخصة إنشائه.

    ووفقاً لبيان الشركة، فإن مصنع ألمانيا سينتج في نهاية المطاف 500 ألف سيارة تعمل بالبطاريات سنوياً، وبفعل ذلك ستبلغ كمية الانبعاثات التي ستُتجنَّب سنوياً نحو 15 مليون طن.

    انظر أيضا:

    "تسلا" تسحب أكثر من ربع مليون سيارة في الصين
    ماسك يوقف بيع سيارات "تسلا" بالـ"بيتكوين" لأسباب بيئية
    سيارة "تسلا" الكهربائية الجديدة تحترق في مشهد محزن
    "تسلا" تتجاوز توقعات المحللين وتنتج 185 ألف سيارة في الربع الأول من2021
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook