19:23 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نفت المفوضية العليا للانتخابات الليبية وجود خلل في منظومة التسجيل، مؤكدة أن تأخر الرد سببه الضغط الشديد من كثرة الاتصالات.

    وبحسب بيان أصدرته المفوضية ونشره موقع بوابة إفريقيا الإخبارية، أكد أن عشرات الآلاف من المواطنين تمكنوا من الاتصال وحل مشاكل التسجيل، لافتة إلى أن جهودا كبيرة يتم بذلها من أجل القضاء على أي صعوبات.

    وأوضح البيان أن كما كبيرا من المكالمات تصل إلى مركز الاتصالات بالمفوضية عبر الرقم المجاني 1441، ويتم الرد عليها من مختصين لبيان ما غاب عن المواطنين من استفسارات.

    وعن طبيعة الاستفسارات أشار البيان إلى أن معظمها تركز على التسجيل أوالمساعدة في تغيير مراكز الانتخاب.

    وأكد على أن كثرة الاتصالات سبب ضغطا كبيرا على الخطوط، مما نتج عنه بعض التأخر في الرد، وهو ما اعتقد معه البعض في وجود خلل.

    وأوضح البيان أن قرابة 12,000 مكالمة تصل إلى المركز اليوم، يتم استقبالها على 40 خطا هاتفيا تمثل سعة الشبكة المخصصة لمركز الاتصالات بالمفوضية، لافتا إلى أن متوسط المكالمة 3 دقائق.

    ولذلك قرر البيان عدم وجود خلل، وإنما هو ضغط شديد ينم عن التفاعل مع المركز، والمفوضية.

    يشار إلى أن ملتقى الحوار السياسي الليبي المنعقد في العاصمة السويسرية جنيف قد فشل في التوصل إلى اتفاق لإجراء الانتخابات في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، إذ أعلن منسق بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، في وقت سابق، أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق للتمهيد لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر.

    وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، قد أعلنت البدء في عملية تحديث سجل الناخبين وفتح المركز الإعلامي لتغطية الانتخابات المقررة في 24 من ديسمبر المقبل.

    انظر أيضا:

    حفتر يؤكد دعم الجيش الليبي لجهود إنجاح الانتخابات في ديسمبر المقبل
    مفوضية الانتخابات الليبية تتحدث عن "نقطة ضعف" تواجه إجراء الانتخابات نهاية العام... فيديو
    كوبيش: إقرار القاعدة الدستورية للانتخابات الليبية مسؤولية النواب والمجلس الأعلى
    البعثة الأممية للدعم في ليبيا تحاول إنهاء الخلاف حول القاعدة الدستورية للانتخابات الليبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook