18:06 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    هل تم اختراق "كلوب هاوس" وتسريب بيانات  3.8 مليار مستخدم؟ سؤال بدا ملحا بعد تغريدة لأحد خبراء الأمن السويسريين انتشرت على نطاق واسع، وهو ما سبب قلقا لدى مستخدمي "كلوب هاوس".

    وبحسب ما كتبه خبير الأمن السويسري مارك ريف، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أكد أن قاعدة بيانات كلوب هاوس بالكامل معروضة للبيع على "دارك ويب".

    وأشار إلى أن هذه القاعدة تحتوي على 3.8 مليار رقم هاتف، مشيرا إلى أن العدد ليس مجرد أعضاء في التطبيق، وإنما يشمل هؤلاء أيضًا أشخاصا في قوائم جهات الاتصال تمت مزامنتها.

    وحذر الخبير الأمني، قائلا: "هناك احتمالات كبيرة بأنك مدرج في القائمة حتى لو لم يكن لديك تسجيل دخول إلى كلوب هاوس".

    تغريدة مارك أحدثت ضجة، خاصة مع ضخامة العدد الذي تم تسريب بياناته، حسب قوله، ما اعتبره بعضهم فضيحة كبرى لتطبيق اجتذب كثيرين منذ بدايته.

    وارتبط كلوب هاوس كتطبيق باستخدام كثيرين من رموز الأثرياء، مثل إيلون ماسك، وغيره، وهو تطبيق للدردشة الصوتية الحية، حيث ينشئ المستخدمون غرفة ويتحدثون من خلالها، وهو ما أحدث زخما كبيرا لدى المستخدمين.

    وكانت الشركة المشغلة لكلوب هاوس أعلنت قبل يومين إلغاء شرط الحصول على دعوة للانضمام إلى التطبيق، مشيرة إلى أن هناك ما يقرب من 10 ملايين شخص موجودون على قوائم الانتظار.

    وأطلقت شركة "فيسبوك" الأمريكية رسميا خدمتها لغرف الدردشة الصوتية، التي وصفت بأنها ستكون منافسا قويا لتطبيق "كلوب هاوس"، حيث تدعم إمكانية الانضمام إلى غرف بعدد متحدثين يصل إلى 50 شخصا، يمكن لمشرفي المجموعة أو مديريها اختيارهم.

    10 معلومات عن تطبيق كلوب هاوس
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    10 معلومات عن تطبيق "كلوب هاوس"

    انظر أيضا:

    موقع يكشف خطوات تحميل تطبيق كلوب هاوس بعد إتاحته لمستخدمي هواتف الأندرويد
    فيسبوك يطرح نسخته الخاصة من "كلوب هاوس" اليوم
    تطبيق "كلوب هاوس" يطرح رسميا على هواتف أندرويد دون ميزات مهمة
    لزيادة أعداد مستخدميه... "كلوب هاوس" يجوب قارات العالم ولا يستثني روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook