09:14 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال بكير باكديميرلي وزير الزراعة التركي، إن بلاده سيطرت على 107 حريقا من أصل 112 اندلعت في الغابات التركية الفترة الماضية.

    وحسب تصريحات نقلتها رويترز أكد بكير أن رجال الإطفاء في تركيا خاضوا معركة اليوم الأحد للسيطرة على خمسة حرائق في الغابات، بينها حرائق في بلدتي مانافجات ومارماريس الساحليتين.

    وأوضح أن الحرائق لا تزال مشتعلة بفعل الحرارة الشديدة والرياح في مانافجات في الجنوب ومارماريس في الغرب.

    وأشار بكير إلى أن رجال الإطفاء احتووا حريقًا اندلع أمس السبت في منتجع بودروم الشهير على ساحل بحر إيجة، مما دفع إلى إخلاء بعض المناطق السكنية والفنادق.

    وعن الضحايا أكد أن 6 أشخاص لقوا مصرعهم منذ يوم الأربعاء بسبب الحرائق في جنوب وغرب تركيا، وتم إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم.

    ولفت إلى أن فرق دعم من روسيا وأوكرانيا وإيران وأذربيجان تم نشرها لمساعدة رجال الإطفاء المحليين.

    يشار إلى أن السلطات في اليونان المجاورة لتركيا، حذرت  المواطنين من العمل غير الضروري والسفر يوم الجمعة مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث بلغت درجات الحرارة في أثينا 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت)، وتم إغلاق الأكروبوليس القديم، وهو النصب التذكاري الأكثر زيارة، على الإغلاق لفترة أوجيزة.

    كذلك في جزيرة صقلية الإيطالية قال رجال الإطفاء أمس السبت إنهم يقاتلون لليوم الثاني على التوالي حرائق الغابات التي وصلت إلى مدينة كاتانيا، مما أجبر الناس على مغادرة منازلهم وإغلاق المطار المحلي مؤقتًا.

    انظر أيضا:

    بوتين يؤكد لأردوغان مواصلة تقديم المساعدة في إطفاء حرائق الغابات جنوبي تركيا
    أردوغان يعلن المناطق الأكثر تضررا من حرائق الغابات "منكوبة" ويوجه بتعويض المتضررين
    الحرائق تدمر قرية تركية بالكامل... فيديو وصور
    أمير قطر يصدر توجيها بشأن حرائق الغابات في تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook