06:10 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، دعم بلاده للعراق في مواجهة التحديات كافة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

    وقالت الرئاسة المصرية، في بيان لها، إن "السيسي استقبل، وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد سعدون، وبحثا عددا من القضايا والملفات العربية والتعاون الثنائي العسكري بين البلدين".

    وأكد السيسي، حرص بلاده على التعاون مع العراق في جميع المجالات، وذلك في إطار ثوابت السياسة المصرية بدعم العراق وتعزيز دوره القومي العربي، وتحقيق كل ما من شأنه أن يحقق مصالح العراق وشعبه على مختلف الأصعدة، ويساعده على تجاوز كافة التحديات، ومكافحة الإرهاب، ويحافظ على أمنه واستقراره.

    وأضاف البيان أن سعدون "نقل رسالة خطية من رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي تضمنت التأكيد على تقدير العراق للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على كافة الأصعدة، والتطلع لتعزيز أطر التعاون مع مصر".

    وثمن الكاظمي، في رسالته، دعم مصر للعراق في مواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

    وأشار البيان إلى أن اللقاء تناول التباحث بشأن التعاون الثنائي العسكري بين البلدين، بما في ذلك برامج التدريب المشتركة وتبادل الخبرات ورفع القدرات، فضلاً عن استعراض عدد من القضايا والملفات العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

    وكان الرئيس المصري قام بزيارة إلى العاصمة العراقية بغداد في 27 يونيو/ حزيران الماضي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية مع العراق والأردن، وناقشت القمة تعزيز العلاقات بين الدول الثلاث وتجسيدها على أرض الواقع من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات الاستراتيجية، واتفق القادة الثلاث على تعزيز التنسيق في المجال الأمني والاستخباري ومجال مكافحة الإرهاب.

    >> يمكنك متابعة المزيد عن أخبار مصر الآن.

    انظر أيضا:

    السيسي يعزي رئيس وزراء العراق في ضحايا حادث مستشفى الحسين
    رد فعل السيسي على استقباله بالدبكة العراقية... فيديو
    السيسي يعزي الرئيس العراقي في ضحايا مستشفى ابن الخطيب
    السيسي يصل العراق في أول زيارة لرئيس مصري للبلاد منذ 30 عاما
    السيسي يناقش في قمة بغداد تعزيز العلاقات مع الأردن والعراق ومستجدات قضايا المنطقة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook