19:07 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    زاد صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهو صندوق الثروة السيادي، حصته في شركة أمريكية بنسبة 13.3%.

    وحسب "رويترز" فقد تم تقديم ملف إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، اليوم الاثنين، يؤكد أن صندوق الاستثمارات العامة للمملكة العربية السعودية، زاد حصته في شركة ألعاب الفيديو الأمريكية "أكتيفجن بليزارد" 13.3% وهو ما يوازي 37.9 مليون سهم.

    ووفقا للملف المقدم فقد اشترى الصندوق السعودي 4.4 مليون سهم في الشركة المتخصصة في ألعاب الفيديو خلال الربع الثاني من العام الجاري.

    ويشارك الصندوق في خطط المملكة العربية السعودية للتحول الاقتصادي من خلال إنشاء قطاعات جديدة وتنويع الإيرادات بعيدا عن النفط.

    ومن المتوقع أن يضخ الصندوق الذي تبلغ قيمته 400 مليار دولار ما لا يقل عن 40 مليار دولار سنويا في الاقتصاد المحلي حتى عام 2025، وأن يُزيد أصوله إلى تريليون دولار بحلول ذلك التاريخ، مما يجعله أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

    وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد أكد في يناير/ كانون الثاني الماضي، خلال اعتماده استراتيجية الصندوق السيادي للأعوام الخمسة القادمة، أن صندوق الاستثمارات العامة سيرفع أصوله إلى المِثْلين بحلول 2025 لتصل إلى 4 تريليونات ريال.

    وقال ولي العهد السعودي: "تأتي الاستراتيجية الجديدة لتمثل مرتكزاً رئيسياً في تحقيق طموحات وطننا الغالي نحو النمو الاقتصادي، ورفع جودة الحياة، وتحقيق مفهوم التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف القطاعات التقليدية والحديثة"، موضحا أن الصندوق سيعمل خلال السنوات القادمة على "مستهدفات عديدة "من أهمها؛ ضخ 150 مليار ريال سنوياً على الأقل في الاقتصاد المحلي على نحو متزايد حتى عام 2025.

    ** تابع المزيد من أخبار المملكة العربية السعودية على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    توجه اقتصادي أوروبي... هل تصبح السعودية سوقا رائدا في جذب الاستثمارات الأجنبية؟
    الإمارات والسعودية على رأس قائمة أكبر الاقتصادات العربية... كيف تجاوز البلدان أزمة كورونا؟
    أهداف سياسية واقتصادية لزيارة سلطان عمان للسعودية...خبراء يكشفون أهمها
    السعودية تقتحم "اقتصاد الفضاء"... ما الفرص الاستثمارية القائمة في هذا المجال وفوائده الاقتصادية؟
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, أخبار السعودية اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook