12:55 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    مددت الولايات المتحدة إغلاق حدودها البرية مع كندا والمكسيك لمدة شهر إضافي بداية من اليوم.

    القرار الذي أعلنته وزارة الأمن الداخلي على تويتر، تم اتخاذه على الرغم من إعلان كندا إعادة فتح حدودها لجميع الأمريكيين الذين تم تطعيمهم بالكامل منذ 9 أغسطس.

    ووفقا للقرار فإنه سيشمل جميع الرحلات التي تعتبر غير ضرورية، على أن يبدأ من اليوم الجمعة وينتهي في الـ21 من سبتمبر/ أيلول المقبل، بسبب جائحة كورونا.

    وكانت الولايات المتّحدة قد أغلقت حدودها مع المكسيك وكندا في 20 و21 مارس/آذار من العام 2020، على التوالي، ومنذّ هذا التاريخ يتمّ تجديد هذا القرار شهرياً. ويأتي ​التمديد​ الجديد في الوقت الذي تسجّل فيه الولايات المتّحدة طفرة وبائية جديدة.

    وقالت وزارة الأمن الوطني على تويتر: "بالتنسيق مع خبراء الصحة العامة والطب ، تواصل وزارة الأمن الوطني العمل عن كثب مع شركائها في جميع أنحاء الولايات المتحدة وعلى الصعيد الدولي لتحديد كيفية استئناف السفر العادي بشكل آمن ومستدام".

    ويقول مسؤولو الخطوط الجوية إن الأمر سيستغرق أسابيع على الأقل وربما أشهر قبل رفع أي قيود سفر أمريكية ، مستشهدين بالعدد المتزايد لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

    لا تمنع قيود الحدود البرية الأمريكية المواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين الشرعيين من العودة إلى الولايات المتحدة.

    بصرف النظر عن قيود الحدود البرية بين كندا والمكسيك، تحظر الولايات المتحدة معظم المواطنين غير الأمريكيين الذين كانوا في المملكة المتحدة خلال الـ 14 يومًا الماضية، ودول شنغن الـ 26 في أوروبا دون ضوابط حدودية، وأيرلندا، والصين، والهند ، وجنوب إفريقيا وإيران والبرازيل.

    وأكد البيت الأبيض في الخامس من أغسطس/ آب أنه قد يطلب تطعيم الزائرين من الخارج كجزء من خططه لإعادة فتح السفر الدولي في نهاية المطاف ، لكنه لم يقرر بعد ولن يرفع القيود على الفور.

    ** تابع المزيد من أخبار الولايات المتحدة الأمريكية على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    القوات الجوية الروسية تنقل قاذفتين استراتيجيتين من طراز "تو- 160" إلى حدود أمريكا
    أمريكا: نعمل مع الحلفاء لاحتواء التعزيزات الروسية قرب الحدود الأوكرانية
    أمريكا: طلبنا من روسيا تفسير "الاستفزازات" على الحدود الأوكرانية
    الطيران الروسي يكثف نشاطه عند حدود أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook