18:44 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إن الدور الروسي في الشرق الأوسط، ولا سيما في الملف السوري، هو الأكثر دعما للاستقرار.

    ونقل بيان للديوان الملكي عن العاهل الأردني قوله، خلال لقاء قمة جمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، اليوم الاثنين، اعتباره " أن روسيا تقوم بالدور الأكثر دعمًا للاستقرار فيما يتعلق بالتحديات في سوريا، مثمنًا دورها ودور الرئيس بوتين في منطقة الشرق الأوسط كعنصر استقرار في خضم التحديات التي تواجهها".

    وأكد أن لروسيا دورا تاريخيا في عملية السلام بالشرق الأوسط، معربًا عن اعتقاده، وبعد اللقاء بالحكومة الإسرائيلية الجديدة، بـ"إمكانية إعادة إطلاق الحوار بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتحسين ظروف حياة الشعب الفلسطيني".

    وكان الكرملين قد ذكر في بيان له أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيلتقي، اليوم الاثنين، بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الذي يزور روسيا في زيارة عمل.

    يشار إلى أن الزعيمين سيناقشان حالة وآفاق التعاون الروسي الأردني في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والعسكرية والتقنية وغيرها، بالإضافة إلى قضايا الساعة على جدول الأعمال الإقليمي.

    وقال مكتب الملك الأردني إن "جلالة الملك عبد الله الثاني يغادر وطنه متوجها إلى العاصمة الروسية موسكو حيث سيجري جلالة الملك اليوم الاثنين مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

    وكانت آخر مرة التقى فيها قادة روسيا والأردن في أكتوبر/ تشرين الأول 2019 في سوتشي، كما أجرى بوتين وعبد الله الثاني محادثة هاتفية في يوليو/ تموز 2020، ناقشا خلالها، بحسب خدمة الكرملين الصحفية، مكافحة فيروس كورونا والوضع في سوريا وليبيا.

    ** تابع المزيد من أخبار روسيا اليوم على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    الرئيس الفلسطيني يتوجه إلى الأردن للقاء الملك عبد الله
    الملك عبد الله: إيجاد حلول في سوريا يساعد المنطقة وتحديدا الأردن
    الرئيس الأمريكي يؤكد للملك عبد الله وقوفه إلى جانب الأردن
    قبرص تتحدث عن تعاون كبير مع الأردن وتدعو الملك عبد الله الثاني لزيارتها... صور
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook