02:43 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت تقارير إعلامية إن رئيس المكتب السياسي لحركة "طالبان"، الملا بردار، سيتولى رئاسة الحكومة الأفغانية الجديدة التي تشكلها الحركة.

    ووفقا لـ"رويترز"، فإن دوائر قريبة من حركة طالبان (المحظورة في روسيا) أكدت، اليوم الجمعة، أن الملا بردار، رئيس المكتب السياسي لطالبان، سيترأس الحكومة في كابول.

    وأوضحت المصادر أن الملا محمد يعقوب، نجل مؤسس حركة طالبان الراحل الملا عمر، سيشغل منصبًا رفيعًا في الحكومة.

    وتوقعوا أن يتم قريبا تقديم حكومة طالبان، فيما أعلن ممثلو الحركة، أمس الخميس، أنه يتم الإعداد لمراسم الإعلان عن الحكومة في القصر الرئاسي في كابول.

    وحسب خبراء، فإن طالبان تحتاج في مواجهة الانهيار الاقتصادي الوشيك، إلى المانحين الدوليين لإضفاء الشرعية على القيادة، وهو ما جعل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يشترطان للاعتراف الرسمي بالحكومة، تطابق موقف الحركة مع ما أعلنته من حماية حقوق الإنسان على المستوى العملي.

    يشار إلى أن الحكومة الروسية أعلنت أن موقفها من طالبان سيتحدد عقب تشكيل الحكومة، حيث أكد نائب وزير الخارجية الروسي إيغور مورغولوف، أمس الخميس، على ضرورة انتظار تشكيل حكومة شاملة جديدة في أفغانستان، لكي تعترف موسكو بالسلطات الأفغانية الجديدة.

    وفي مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، أكد نائب الوزير أن الحكومة الجديدة "يجب أن تمثل جميع القوى السياسية، بما في ذلك الأقليات العرقية"، معتبرا أن "السلطة الجديدة أصدرت إشارات إيجابية، وأن روسيا تتطلع إلى تنفيذ هذا عمليا".

    انظر أيضا:

    البيت الأبيض: لا نية لتخفيف العقوبات المفروضة على حركة طالبان
    طالبان تعلن استئناف العمل في مطار كابول بدعم مالي وفني من تركيا وقطر
    قطر: عزل طالبان كليا لن يفيد ويجب الاستفادة من براغماتية الحركة
    أول مذيعة أفغانية تحاور طالبان تكشف كواليس المقابلة: محظوطة بارتدائي ملابس فضفاضة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook