15:05 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    عقد مجلس الشورى الإيراني اجتماعا مغلقا لمناقشة تطورات الشأن الأفغاني، بحضور قائد فيلق القدس العميد إسماعيل قاآني.

    وحسب تصريحات نقلتها وكالة إرنا الإيرانية أكد نظام الدين موسوي المتحدث باسم رئاسة مجلس الشورى الإسلامي أن الاجتماع تم عقده بسبب التطورات الجارية في أفغانستان وتأثيرها على العلاقات الإيرانية الأفغانية.

    ولفت إلى أن بلاده "على دراية كاملة بالتطورات في أفغانستان"، معللا ذلك بعدم قدرتهم على تجاهلها "نظرا لأواصر الترابط بين شعبي البلدين".

    وعن تفاصيل ما دار في الاجتماع قال موسوي: "أثيرت مختلف القضايا في الاجتماع"، موضحا أن قائد فيلق القدس "قدم معلومات دقيقة وموثقة وقوية عن أفغانستان".

    ولفت المتحدث باسم الشورى الإيراني إلى أنه تم "تفعيل أجهزتنا الدبلوماسية ومؤسسات أخرى هذه الأيام لرصد التطورات في أفغانستان".

    وأكد على أن الأجهزة الأمنية والدفاعية والدبلوماسية لبلاده "مستعدة تماما للتطورات في أفغانستان ونحاول أن نولي اهتماما كاملا لأمن ومصالح إيران واستقرار حدودنا، بالإضافة إلى الاهتمام بآراء الشعب الأفغاني".

    وتحدث موسوي عما وصفه بـ "تجاهل الدور التخريبي للولايات المتحدة الأمريكية في أفغانستان"، مؤكدا أن الأميركيين "لعبوا دورا غير بناء في أفغانستان واحتلوا هذا البلد لمدة عشرين عاما تحت ذرائع مختلفة، حيث دخلوا أفغانستان كقوة تدخلية ودمروا روح الأمل والمقاومة لدى الشعب الأفغاني، ولم يفوا بوعودهم، وفي النهاية شهدنا هروبهم الفاضح وغير المسؤول"، على حد تعبيره.

    ** تابع المزيد من أخبار إيران على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    قائد "فيلق القدس" الإيراني يصل العراق في زيارة سرية
    مصدر لـ"سبوتنيك": قائد فيلق القدس زار بغداد للتنسيق العملياتي بين الفصائل والحرس الثوري
    قائد فيلق القدس الإيراني يكشف خسائر أمريكا في أفغانستان
    مقتل 4 من عناصر فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني باشتباكات جنوب شرقي البلاد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook