18:19 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد تقرير حكومي كويتي أن قرابة 200 ألف وافد قد تركوا سوق العمل الكويتي خلال المدة من مارس/ آذار 2020 وحتى مارس/ آذار2021.

    وحسب تقرير نظام سوق العمل الذي نشرته جريدة القبس الكويتية، فإن سوق العمل الكويتي قد فقد 199 ألف عامل وافد يحملون جنسيات أخرى، كانوا موزعين على 15 نشاطا مختلفا خلال الفترة المذكورة.

    وتفصيلا لفت التقرير إلى أن أكثر القطاعات فقدا للعمالة الوافدة كان القطاع العقاري، حيث تركه 53 ألف عامل، ثم قطاع إصلاح المركبات بما يقارب 37 ألف عامل، وبعده يأتي قطاعا التشييد بأكثر من 30 ألف عامل، ثم قطاع الصناعات التحويلية بـ 27 ألفًا.

    واستثنى التقرير قطاعا واحدا هو من زاد فيه عدد العمالة الوافدة في الفترة المذكورةوهو قطاع الكهرباء والغاز حيث شهد زيادة طفيفة مقدارها 369 عاملا.

    ولم تسجل قطاعات مثل المعلومات والاتصالات، والأنشطة المالية والتأمين، والتعليم، والفنون والترفيه والتسليه، وصحة الإنسان والعمل الإجتماعي، مغادرات إلا بأعداد طفيفة.

    يشار إلى أن النصف الأول من 2021، كان قد شهد فيه سوق العمل الكويتي حركة نشطة في عملية انتقال الأيدي العاملة داخل القطاع الأهلي، اقتربت من 107 ألف تحويل، بينما تجاوز عدد اذونات العمل التي تم تجديدها للعمالة 402 ألف اذن عمل.

    ** تابع المزيد من أخبار العالم الآن على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    بعد نجاح التشغيل الكامل... ما أهمية استخدام الوقود البيئي في الكويت؟
    وزير المالية السوداني: ديون الكويت هي الأكبر خارج نادي باريس واتفقنا على معالجتها
    فنانة كويتية تثير جدلا واسعا في فيديو قصير مع محمد رمضان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook