17:25 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تظاهر المئات من الهولدنيين اعتراضا على قرار الإلزام بإظهار شهادة اللقاح قبل دخول الأماكن العامة.

    وحسب رويترز فقد تجمع عدة مئات من المتظاهرين في لاهاي، مقر الحكومة الهولندية، للتظاهر في وسط المدينة، احتجاجا على الإلزام بإظهار شهادة اللقاح اليوم السبت كدليل على التطعيم ضد كورونا، لدخول الحانات والمطاعم والمسارح وأماكن أخرى.

    يأتي ذلك في وقت رُفعت جميع تدابير التباعد الاجتماعي تقريبًا في البلاد، حيث تلقى 72٪ من السكان جرعة لقاح واحدة على الأقل، في حين أن أقنعة الوجه ستظل إلزامية في وسائل النقل العام.

    وحسب إحصاءات فإن أكثر من 40٪ من أصحاب الحانات والمطاعم لا يخططون لطلب شهادة التطعيم من العملاء، حسبما قالت جمعية صناعة الضيافة هوريكا نيدرلاند في البلاد، نقلاً عن دراسة استقصائية لأعضائها.أخبا

    وقالت إن العديد من الشركات تعتبر هذا المطلب "أداة سياسية" تهدف إلى تعزيز تناول التطعيم، لافتة إلى أنه "ليس من المستحيل تطبيق القانون فحسب، بل سيلحق ضررا ماليا بقطاع بدأ للتو في التعافي".

    كما أثار القرار انتقادات من داخل حكومة رئيس الوزراء المؤقت مارك روته، حيث قالت منى كيجزر نائبة وزير الشؤون الاقتصادية في مقابلة صحفية: "إذا انتهى بنا المطاف في مجتمع حيث يجب أن نخاف من بعضنا البعض ما لم نتمكن من إظهار الدليل ، فعليك حقًا أن تحك رأسك وتسأل نفسك: هل هذا هو الاتجاه الذي نريد أن نسير فيه؟".

    ** تابع المزيد من أخبار العالم الآن على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    هولندا تعلق استخدام لقاح "أسترازينيكا" ضد كورونا
    هولندا تعتزم إطلاق تطبيق إلكتروني لرصد انتشار فيروس كورونا
    هولندا تحظر الرحلات الجوية إلى بريطانيا بعد اكتشاف حالة لسلالة كورونا الجديدة
    انفجار قرب مركز لاختبار كورونا في هولندا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook