16:19 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الإيراني أمير حسين عبد اللهيان أنه ركز أثناء وجوده في نيويورك على رأس وفد بلاده في الجمعية العامة للأمم المتحدة على توسيع نطاق تجارة طهران الدولية.

    ففي تصريحات لوكالة إرنا الإيرانية قال عبد اللهيان: "تركيزنا كان على عدة قضايا؛ الأولى تنمية التعاون التجاري والاقتصادي والتركيز على التجارة الدولية مع الدول".

    ووعد الوزير الإيراني بحدوث "أمور جيدة إن شاء الله تعالى في هذا المجال في البلاد في المستقبل ليس البعيد".

    وعن الاتفاق النووي وحضوره في نشاطات أثناء وجوده في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال عبد اللهيان إنه ناقش مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، كيفية عودة إيران إلى الاتفاق النووي.

    ولفت إلى أن نقاشاته امتدت مع كل من وزير الخارجية الفرنسي، ونظيريه الألماني والبريطاني، إضافة إلى مقابلته المندوب الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، حول الموضوع ذاته.

    وقال: "لقد تطرقنا بصراحة إلى سلوك الأمريكيين خاصة في الاجتماع المغلق للرؤساء ومدراء مراكز الفكر والأبحاث الأمريكيين وأساتذة العلاقات الدولية في أمريكا"، لافتا إلى تأكيده أن "السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تسودها الصلابة والحكمة والمنطق، فيما يسود التسرع واللامنطق سلوك متخذي القرار في البيت الأبيض الأمريكي".

    وقال: "بطبيعة الحال فقد أعلنا هذا الأمر صراحة في أمريكا بأننا سنحكم على أساس السلوك العملي للأمريكيين، وأن رسائلهم المتناقضة التي تنقل لنا عبر القنوات الإعلامية أو الدبلوماسية ليست المعيار لقرارنا النهائي".

    ** تابع المزيد من أخبار إيران على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    زيادة حجم التبادل التجاري بين روسيا وإيران إلى 1.4 مليار دولار
    تحديد موعد استئناف العلاقات التجارية بين إيران وكوريا الجنوبية
    إيران تسعى لرفع حجم التبادل التجاري مع تركيا إلى 30 مليار دولار
    رغم التوترات... ارتفاع التبادل التجاري بين الإمارات وإيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook