15:24 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    إكسبو 2020 دبي (72)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قرر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، منح موظفي الحكومة إجازة استثنائية مدفوعة الأجر لتمكينهم وعائلاتهم من زيارة إكسبو 2020 دبي.

    وحسب موقع الإمارات اليوم، فإن القرار تضمن إمكانية وصول مدة الإجازة المدفوعة الأجر إلى 6 أيام، على أن تكون خلال مدة المعرض، الممتدة بين بداية أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ونهاية مارس/ آذار 2022.

    وعزا التوجيه الحكومي القرار إلى "تمكين الموظف وعائلته من زيارة العالم مجتمعاً في مكان واحد، حيث توجد 192 دولة، وللمرة الأولى في المنطقة".

    وأشار إلى أن القرار يستهدف أيضا موظفي الحكومة "الاطلاع على الحلول والاختراعات التي تستعد بها الشعوب للمستقبل، خاصة وأن الحدث يأتي في فترة استثنائية يتأهب معها العالم لتجاوز أحد أكبر التحديات التي واجهها في تاريخه الحديث".

    وقال ولي عهد دبي: "إكسبو حدث فريد يجتمع معه العالم في دبي حاملا معه المعارف والثقافات والإبداعات من مختلف أنحاء الأرض.. هدفنا تطبيق شعار تواصل العقول وصنع المستقبل إلى واقع عملي ونتائج إيجابية ملموسة.. نريد لفريقنا أن يكون مواكباً للتطور العالمي ومطلعاً على الأفكار الخلاقة القادمة من مختلف مشارق الأرض ومغاربها".

    ​ويعد معرض "إكسبو 2020 دبي" هو أول نسخة من معارض "إكسبو" العالمية، التي يرجع تاريخها إلى 1851، وتشارك فيه عشرات الدول لاستعراض أحدث الابتكارات في التكنولوجيا والهندسة المعمارية.

    وتستضيف دبي أول نسخة من هذا المعرض في الشرق الأوسط، التي كان مقرر إقامتها 2020، لكنه تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا لتنطلق في 1 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وتستمر على مدى 6 أشهر لتنتهي في 31 مارس/ آذار العام المقبل.

    ** تابع المزيد من أخبار العالم الآن على سبوتنيك

     

    الموضوع:
    إكسبو 2020 دبي (72)

    انظر أيضا:

    الجناح الروسي يقدم عرض أوبرا في "إكسبو 2020 دبي"
    "إكسبو 2020 دبي" يدعم مشاريع لحماية كوكب الأرض تقدمها 19 جامعة في الإمارات
    على دراجة هوائية.. ابن راشد يتفقد أجنحة معرض إكسبو 2020 دبي.. فيديو
    مصر: حريصون على تقديم مشاركة متميزة في فعاليات إكسبو 2020 في دبي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook