10:07 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاتحاد الأوروبي بـ "السذاجة"، في الدفاع عن مصالح أعضائه.

    ووفقا للمؤتمر الصحفي، اليوم الثلاثاء، الذي أعقب توقيعه مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكيس ميتسوتاكيس، عقدا لتسليم ثلاث فرقاطات فرنسية إلى اليونان، قال ماكرون: "عندما يتعلق الأمر بحماية مصالحهم الخاصة وبناء اتحاد دفاعي، يتعين على الأوروبيين التوقف عن السذاجة".

    وأكد: "إذا تعرضنا لضغوط من دول تتخذ موقفًا أكثر صرامة، فعلينا الرد وإظهار أن لدينا الوسائل والإرادة للدفاع عن أنفسنا"، لافتا إلى أن "هذا ليس بديلاً عن العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية"، مستدركا: "لكن الأوروبيين يتحملون مسؤولية حمايتهم داخل الناتو".

    وكانت العلاقات الفرنسية مع الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا، قد شهدت توترات إثر إعلان الدول الثلاث عن اتفاقية أمنية جديدة، انسحبت بموجبها أستراليا من تعاقد على شراء غواصات فرنسية.

    وقد نصت الاتفاقية الأمنية الجديدة على أن تبني أستراليا غواصات تعمل بالطاقة النووية باستخدام تكنولوجيا من الولايات المتحدة وبريطانيا، الأمر الذي أثار خيبة أمل فرنسا، حيث كانت تستعد لتسليم غواصات تقليدية بحجم 40 مليار دولار تم الاتفاق عليها مع شركة الشحن الفرنسية Naval في عام 2016 .

    وقد وقعت فرنسا عقدًا مع اليونان لشراء ثلاث فرقاطات تبلغ قيمته نحو ثلاثة مليارات يورو، إضافة إلى طلب اليونان 24 طائرة مقاتلة من طراز رافال من داسو، مما يجعلها أول دولة في الاتحاد الأوروبي تختار الطائرة.

    ** تابع المزيد من أخبار العالم الآن على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    ماكرون: السفير الفرنسي يعود إلى واشنطن بعد استدعائه بسبب أزمة الغواصات
    فرنسي يضرب ماكرون بجسم كروي أثناء مروره بجانبه... فيديو
    ماكرون يتقدم بشكوى ضد مصور عرض صورته بزي السباحة
    اتفاقية شراكة دفاعية بين فرنسا واليونان... وماكرون: ليست موجهة ضد أحد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook