16:53 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن دعم السيستاني للانتخابات يمثل دافعا لإنجاحها.

    وحسب تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية واع، قال الكاظمي: "موقف السيد السيستاني الداعم للمشاركة بالانتخابات، يمثّل دافعاً كبيراً لإنجاح العملية الانتخابية".

    وثمن رئيس الوزراء العراقي موقف المرجع الشيعي السيد علي السيسْتاني، معبرا عن "الامتنان والعرفان للدور التأريخي الذي اضطلع به السيد السيستاني في حماية البلد".

    تصريحات الكاظمي جاءت خلال كلمة له في اجتماع مجلس الوزراء العراقي اليوم الخميس.

    وفيما شدد الكاظمي على أنه سيشرف بنفسه على الأمن الانتخابي، قائلا: "سأشرف شخصيا على الأمن الانتخابي، ولن نسمح بأي تجاوز يؤثر في سير الانتخابات ونتائجها"، أكد أن حكومته "أوفت بالعهد فيما يتعلق بالانتخابات، ووفرنا كل الدعم للمفوضية التي تمت استضافتها عدة مرات، وتوفير كل متطلباتها".

    وتحدث الكاظمي عن "تشكيل لجان لمراقبة تجاوزات المرشحين والأحزاب"، مشددا على أن "أي حالة تجاوز ستتم إحالتها للقضاء، ولمفوضية الانتخابات".

    ووفقا لتصريحات رئيس الوزراء العراقي، فقد أصدر قرارا بالعفو عن الأحداث والنساء، قائلا: "أوصينا اليوم بالعفو الخاص عن الأحداث والنساء، باستثناء قضايا الإرهاب، والفساد، واستغلال المال العام".

    يشار إلى أن الحكومة العراقية كانت قد قررت، في الـ 19 من يناير/ كانون الثاني الماضي، تأجيل الانتخابات البرلمانية المبكرة لتجرى في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بدلا من يونيو/ حزيران ، بناء على اقتراح مفوضية الانتخابات.

    ** تابع المزيد من أخبار العراق اليوم على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    بعد تزايد حملات مقاطعتها… هل تنجح الانتخابات العراقية بإحداث تغيير؟
    قبل أيام من إجرائها... ما هو موقف متظاهري" تشرين" من الانتخابات العراقية؟
    الكاظمي يوجه رسالة للعراقيين بشأن الانتخابات المقبلة
    الحكومة العراقية ترصد مكافأة مالية لمن يستلم بطاقته الانتخابية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook