21:04 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وضع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان شرطا لعودة بلاده إلى مفاوضات الاتفاق النووي في العاصمة النمساوية فيينا.

    وحسب تصريحات نقلتها وكالة تسنيم الإيرانية، قال عبد اللهيان: "النقطة الأساسية التي تعنينا في هذا الإطار أن كل الأطراف المعنية يجب تأتي بنية حقيقية لهذا الشأن".

    تصريح عبد اللهيان جاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في العاصمة اللبنانية بيروت، في معرض رده على سؤال حول شرط إيران من أجل العودة إلى مفاوضات الاتفاق النووي.

    وقال عبد اللهيان: "النية الحقيقية في هذا المجال  تعني أن تعود كل الأطراف المعنية إلى الالتزام بالتعهدات التي أخذتها سابقاً".

    وكان وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان قد وصل إلى بيروت، صباح الخميس الماضي، في زيارة رسمية، هي الأولى له منذ توليه منصبه، التقى خلالها بالرئيس اللبناني ومسؤولين لبنانيين آخرين.

    وقد استقبل حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسين أمير عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق له، حيث قدّم له الشكر على موقف إيران تجاه لبنان منذ عقود وحتى اليوم، حسب بيان صادر عن الحزب، مؤكدا أن "الآمال كبيرة جدا لخروج لبنان من هذه المحنة التي أصابته وبتعاون الجميع".

    ** تابع المزيد من أخبار إيران على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    إيران تعلق على البرنامج النووي السعودي والأمن الإقليمي... ماذا قالت؟
    السعودية تقول إن قلقا بالغا ينتابها إزاء عدم تنفيذ إيران التزاماتها بموجب الاتفاق النووي
    أمريكا وإسرائيل تدرسان عدة خيارات ضد إيران بعد معلومات مقلقة: القنبلة النووية تقترب
    بوريل: إيران ليست دولة نووية بعد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook