21:06 GMT18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت شرطة أم القوين في الإمارت العربية المتحدة، النقاب عن أول محقق آلي يتم اعتماده في جرائم الأطفال.

    وحسب موقع "الإمارات اليوم" فإن الروبوت الجديد الذي أُطلق عليه اسم "روبوتوك"، قد بدأ عمله رسميا في أ1 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وفقا لما أعلنته القيادة العامة لشرطة أم القوين.

    وقد أصدر اللواء الشيخ راشد بن أحمد المعلا القائد العام لشرطة أم القيوين بطاقة وظيفية للروبوت، مؤكدا أنه معني بالتحقيق في الجرائم الواقعة على الأطفال.

    وقالت القيادة العامة لشرطة أم القوين إن الروبوت مارس عمله كفترة تجريبية مدة 3 سنوات، لافتة إلى أنه "حقق نتائج مبهرة في التحقيق في الجرائم الواقعة على الأطفال".

    وعن طبيعة اللغة التي يتحدث بها "روبوتوك" أثناء التحقيق، قالت شرطة أم القوين إنه يمكنه التحدث باللغتين العربية والإنجليزية، بجانب استخدامه اللهجة المحلية.

    وأوضحت أن الروبوت لديه القدرة على الكشف عن حالات الأطفال النفسية، ويمكنه تغيير تعابير وجهه 360 مرة، وهو ما يمكنه أن يؤدي إلى طمأنينتهم أثناء التحقيق.

    وأوضحت أن روبوتوك يمكنه معرفة من قام بالتحقيق معهم، عن طريق "تقنية «تمييز الوجه»، وقراءة تعابيره، ونطق الأسئلة المكتوبة لتوجيهها للطفل من خلال شاشات التحكم، وعرض صور المشتبه بهم من خلال جهاز آي باد".

    يشار إلى أن الإعلان عن الروبوت الجديد يتزامن مع انطلاق معرض "إكسبو 2020 دبي"، وهي المناسبة الأهم في تاريخ الإمارات حديثا.

    ** تابع المزيد من أخبار العالم الآن على سبوتنيك

    انظر أيضا:

    روسيا... لأول مرة روبوت يخفر قاعدة فضائية...فيديو
    روبوتات مقاتلة روسية تدخل الخدمة التجريبية في عام 2022
    روسيا... ابتكار روبوت يكافح قناصي العدو
    الصين تعرض "روبوت الباندا" في جناحها بإكسبو دبي... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook