06:31 28 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    مسعود بارزاني وأحمد داود أوغلو

    ما هو الدور التركي في العلاقة بين حكومة إقليم كردستان والحكومة المركزية في العراق؟

    © AP Photo/
    آراء
    انسخ الرابط
    0 184 0 0

    كشف رئيس الكتلة التركمانية في برلمان إقليم كردستان أيدن معروف، الاربعاء، ان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني سيتوجه قريباً الى تركيا لبحث الملفات السياسية والإقتصادية، فيما اكد ان تركيا قدمت الدعم للاقليم وتلعب دوراً مهما للتقريب بين بغداد وأربيل.

    وقالت مصادركردية أن البارزاني سيجتمع مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان حول الإتفاق النهائي لتصدير النفط والغاز من إقليم كردستان إلى تركيا عبر الخط النفطي الجديد

    وأضافت تلك المصادر أن البارزاني سيوقع رسميا إتفاقية تصدير نفط وغاز إقليم كردستان إلى تركيا"، لافتة إلى أن أعمال إنشاء الخط النفطي الجديد سيكتمل بداية قريبا.

    ومن المعروف ان فترة حكم رئيس الوزراء السابق السيد المالكي شهدت الكثير من التوترات في العلاقة بين حكومة المركز والإقليم على خلفية قيام الأخير بعملية تصدير النفط من جانب واحد.

    فهل بدأت السماء تتلبد بغيوم العلاقة السيئة من جديد؟ وماهو الدور المنتظر من تركيا في هذه المشاكل؟ وهل من مصلحة تركيا تعقيد ام حلحلة المشاكل بين الطرفين؟

    أسئلة حملناها الى الدكتور عبد الحكيم خسرو استاذ العلوم السياسية في جامعة صلاح الدين في حلقة هذا اليوم من برنامج هموم عراقيةً.

    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik