14:00 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    صور

    تكنولوجيا الإنقاذ: أجهزة حديثة لتشخيص الأمراض

    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر
    • كاميرة المنظار  لانديش المستخدمة في تشخيص امراض اعضاء هضم الطعام, تتكون من مصدر التغذية و صمامات ضوئية و فيديوكاميرا ملونة. الجهاز صغير الحجم يمر على الجهاز الهضمي خلال ساعات ويعمل ثلاثة صور في الثانية.
    • الصور الماخوذة بواسطة الكابسولة ترسل الى الكمبيوتر بواسطة المرسل الذي يثبت على حزام المريض. البرامج الخاصة تقوم باستقبال البيانات و تفسيرها.
    • نظام  الانف الاليكتروني (DiagNose) يقوم بتشخيص امراض القلب و الاوعية الدموية عبر تحليل الهواء الزفير (المستنشق).
    • DiagNose يبرز العلامات المبكرة للمرض , الامر الذي يسمح بتشكيل مخطط العلاج.
    • كشاف – غاما – كشاف مصغر يكشف عن الاورام الخبيثة و الخلايا السرطانية.الجهاز يكشف الاورام الجديدة بواسطة الادوية الخاصة اللواتي تدخل بجسم المريض و تتجمع حول الاورام.
    • كشاف – غاما – في نظام البث الحي يعرض للجراح البيانات عن موقع و مدى انتشار العملية السرطانية و ايضا عن موقع حدود الانسجة اللواتي يجب استئصالها.
    • مطياف الكتلة الهجين يمكن من اجراء تحليل سريع للمكونات الكيميائية للدم من اجل ابراز الاضطرابات في هضم المواد الغذائية, و ايضا مراقبة حالة المريض  لتلقي العلاج في الوقت المناسب.
    • مسجل الجزيئات النانوية المغناطيسية  بيوماغ “BioMag” يستخدمونه لاجراء التحاليل السريعة و رخيصة الثمن نسبيا للمناعة ( و الكشف عن الاجسام المضادة).
    • المنظومة الذكية  اطلانت “Atlant” يساعد دكتور الامراض السرطانية على دراسة المواد البيولوجية للمريض. المنظومة تقوم بحليل دقيق للمواقع بفضل قاعدة البيانات الاليكترونية مع صور الاورام  و الاجسام المماثلة للاورام.
    • المعرفة المكتسبة تمكن من رفع دقة التشخيص بشكل معنوي.
    © Sputnik . National Research Nuclear University MEPhI (Moscow Engineering Physics Institute)
    كاميرة المنظار "لانديش" المستخدمة في تشخيص أمراض أعضاء الهضم, تتكون من مصدر طاقة وصمامات ضوئية وفيديوكاميرا ملونة. الجهاز صغير الحجم يمر على الجهاز الهضمي ويعمل ثلاث صور في الثانية.

    الأجهزة العصرية للتشخيص ضرورية للعلاج النوعي في الوقت اللازم، كما أن ابتكار معدات التشخيص المتقدمة - اتجاه علمي يغير الأسلوب التقليدي نحو العناية بصحة الإنسان.

     تعمل تكنولوجيات التشخيص الحديثة على أنظمة تحويل الأجهزة الطبية إلى أجهزة (أدوات) محمولة.

    تم تحضيرشريط الصور التالي بدعم من الجامعة القومية للبحوث النووية "معهد موسكو للهندسة والفيزياء" "ميفي" المشاركة بالمشروع " 5-100".

    الكلمات الدلالية:
    أجهزة, حياة روسيا, أمراض, جامعة, أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook

    المزيد من الصور