00:28 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    • صورة الظل (In the Shadow) للمصور الهنغاري لازلو فرانشسيكس، الذي فاز بمسابقة التصوير الفلكي لعام 2019
    • صورة بين، فلويد، آند ذا كور (Ben, Floyd and the Core) للمصور البريطاني بين بوش، الحائز على المركز الأول في فئة الناس والفضاء من المسابقة
    • صورة زحل تحت الأشعة الحمراء (Infrared Saturn) للمصور الهنغاري لازلو فرانشيكس، المركز الأول في فئة التصوير المنظار الآلي (ROBOTIC SCOPE)
    • صورة المراقب (The Watcher) للمصور الألماني نيكولاي بروغر، المركز الأول في فئة الشفق الطبي (AURORAE)
    • صورة ألعاب نارية صغيرة (A Little Fireworks) للمصور الأمريكي آلان فريدمان، الحائز على المركز الأول في فئة التصوير شمسنا (OUR SUN)
    • صورة بعنوان عبر سماء التاريخ (Across the Sky of History)، للمصور الصيني وانغ جينغ، الحائز على جائزة المركز الأول في فئة التصوير أعالي السماء (SKYSCAPES )
    • صورة لتمثال الحرية لسديم نيبولا (Statue of Liberty Nebula) المصور الأرجنتيني إغناسيو دياز بوبيلو، المركز الأول في فئة النجوم والسديم (STARS AND NEBULAE)
    • صورة فان إيك موون ( Van Eyck's Moon) للمصور البريطاني كاسبر كنتيش، البالغ من العمر 9 سنوات، الحائز على تقدير في فئة المصور الفلكي اليافع لهذا العام (YOUNG ASTRONOMY PHOTOGRAPHER OF THE YEAR)
    • صورة عودة السيدة الخضراء (The Return of Green Lady) للمصور روسلان ميرزلياكوف من لاتفيا، المصنفة بدرجة عالية في فئة الشفق القطبي (AURORAE)
    • صورة بعنوان المجرة الأهليجية (Shells of Elliptical Galaxy NGC 3923 in Hydra)، للمصور الدنماركي رولف واهل أولسن في فئة المجرات (GALAXIES)
    • صورة بعنوان قوة الزهرة (Flower Power) للمصور الأمريكي براندون يوشيزاوا، الحائز على جائزة تقدير في فئة التصوير أعالي السماء (SKYSCAPES)
    • صورة بعنوان جوار أوريون (The Jewels of Orion) للمصور البريطاني روس كلارك، الحائز على جائزة سير باتريك (SIR PATRICK MOORE PRIZE FOR BEST NEWCOMER) في المسابقة
    • صورة بعنوان السماء والأرض، النجوم والرمل (Sky and Ground, Stars and Sand)، للمصور الصيني شوتشانغ دونغ، الحائز على درجة امتياز سير باتريك (IR PATRICK MOORE PRIZE FOR BEST NEWCOMER) في المسابقة
    • صورة بعنوان موت الفرصة ()Death of Opportunity، للمصور النمساوي آندي كاسلي ()، الحائز على المركز الأول في فئة التصويرالكواكب، المذنبات والكويكبات (LANETS, COMETS AND ASTEROIDS)
    • صورة بعنوان زهرة النجوم (Stellar Flower)،  للمصور الهولندي ديفي فان دير هوفن، البالغ من العمر 11 عامًا، الحائز على المركز الأول في فئة التصوير الفلكي للمصورين الفلكيين اليافعيين (YOUNG ASTRONOMY PHOTOGRAPHER OF THE YEAR)
    صورة "الظل" (In the Shadow) للمصور الهنغاري لازلو فرانشسيكس، الذي فاز بمسابقة التصوير الفلكي لعام 2019

    جذبت المسابقة هذا العام عددًا مذهلاً من المشاركين المنافسين بلغ 4602 مشارك من 90 دولة من مختلف أنحاء العالم. كل الأعمال المصورة المذهلة تتيح لنا فرصة رؤية الكون في ضوء جديد تمامًا.

    المصور الهنغاري لازلو فرانشيكس فاز بلقب مصور المرصد الملكي في مسابقة التصوير الفلكي لعام 2019 (Royal Observatory Greenwich’s title). بالإضافة إلى حصوله على جائزة قدرها 10000 جنيه إسترليني.

    يقدّم لكم فريق عمل "سبوتنيك" مجموعة الأعمال الفائزة والحائزة على جوائز التقدير في المسابقة.

    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook

    المزيد من الصور

    • رجل يرتدي كمامة من صنع يديه في تشيناي، في الهند 26  مايو/ أيار 2020
      Last update: GMT 14:52 29.05.2020
      GMT 14:52 29.05.2020

      ماذا حدث بحلول نهاية الربيع... أبرز صور الأسبوع من "سبوتنيك"

      نقدّم لكم ألبوم الصور الأسبوعي: لمحة عن أهم الأحداث المصورة في مختلف أنحاء العالم خلال الأيام السبعة الماضية.

      30
    • الصورة الشهيرة الوجه (The Face) - التقطتها المركبة الفضائية فايكينغ 1، وهي كانت أول مركبة فضائية أرسلت إلى المريخ كجزء من برنامج فايكينغ لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا في 25 يوليو/ تموز 1976
      Last update: GMT 16:35 28.05.2020
      GMT 16:35 28.05.2020

      "قبلة المريخ" وملاعق وحتى فواكه...ما يراه الناس على سطح الكوكب الأحمر

      منذ ما يقرب من نصف قرن من الزمان، كان الناس يحلمون بالوصول إلى المريخ وإرسال بعثات علمية إليه من أجل التقاط صور للكوكب الأحمر. تم تأليف كتب لا حصر لها، وصُنع عشرات الأفلام عن ذلك، ولكن حتى عندما نرى لقطات واقعية من المريخ، لا يزال يبقى لغزًا يخيم على خيالنا.

      12
    • الحرفي الروسي ستانيسلاف تشيرنوفاسيلينكو يعرض نسخة مصغرة من دراجة نارية  من طراز هارلي ديفيدسون إيزي رايدر مستوحاة من فيلم كابتن أمريكا
      Last update: GMT 10:29 28.05.2020
      GMT 10:29 28.05.2020

      حرفي روسي يصنع نماذج من الدراجات النارية الأسطورية

      لم يجد ستانيسلاف تشيرنوفاسيلينكو مهنته على الفور: درس أولاً كفني بناء، ثم كمحامي. لكنه كان يرغب في أن يفعل شيئًا بنفسه - أن يصنع بيديه. ومن هنا، انخرط في اللحام بشكل احترافي.

      11
    • تمثال للكاتب الروائي الروسي الشهير دوستويفسكي أمام مكتبة لينين وسط العاصمة موسكو
      Last update: GMT 10:36 27.05.2020
      GMT 10:36 27.05.2020

      أكبر وأجمل مكتبات روسيا العريقة

      أول مكتبة في روسيا القديمة (روس) كانت في كاتدرائية القديسة صوفيا في مدينة كييف، التي أسسها ياروسلاف فلاديميروفيتش مودري (دوق نوفوغورودسك الروسية ودوق كييف الأوكرانية - ياروسلاف الحكيم) في عام 1037. بينما أول مكتبة عامة مجانية في موسكو افتتحت عام 1862.

      15