10:20 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    • مسح إلكتروني مصغر لخلية في حالة استماتة (باللون الأزرق) مصابة بجزيئات من الفيروس SARS-COV-2 (باللون الأحمر)، والمعروفة أيضًا باسم كورونا، تم أخذها كعينة من مريض. تم التقاط الصورة في مركز للأبحاث في فورت ديتريك بولاية ماريلاند الأمريكية.
    • مسح إلكتروني مصغر لخلية فيرو (خلايا توجد في الكلى، باللون الأزرق) مصابة بجزيئات من الفيروس SARS-COV-2 (باللون البرتقالي)، والمعروفة أيضًا باسم كورونا، تم أخذها كعينة من مريض. تم التقاط الصورة في مركز للأبحاث في فورت ديتريك بولاية ماريلاند الأمريكية.
    • تُظهر صورة المجهر الإلكتروني لفيروس SARS-CoV-2، والمعروف أيضًا باسم الفيروس التاجي الجديد كورونا، الذي يسبب مرض فيروسي COVID-19، المعزول من مريض في الولايات المتحدة. وتظهر على الخلايا نتوءات صغيرة خارج سطح الخلايا فتبدو كتاج.
    • تُظهر صورة المجهر الإلكتروني (الأجسام الزرقاء المستديرة)، والمعروفة أيضًا باسم الفيروس التاجي الجديد SARS-CoV-2، الفيروس الذي يسبب مرض COVID-19.
    • تُظهر صورة المجهر الإلكتروني جزيئات، والمعروفة أيضًا باسم الفيروس التاجي الجديد SARS-CoV-2، الفيروس الذي يسبب مرض COVID-19.
    • مسح إلكتروني لخلية في حالة الاستماتة (باللون البني المخضر) لمريض مصاب جداً بجزيئات فيروس SARS-COV-2 (باللون الوردي)، والمعروف أيضًا باسم فيروس تاجي جديد كورونا.
    • صورة مجهرية إلكترونية لعينة من مريض، لجزيئات فيروس SARS-COV-2 (باللون الأصفر)، والمعروفة أيضًا باسم الفيروس التاجي الجديد كورونا، الفيروس الذي يسبب مرض Covid-19.
    • صورة مجهرية إلكترونية لعينة من مريض، لجزيئات فيروس SARS-COV-2، والمعروفة أيضًا باسم الفيروس التاجي الجديد كورونا، الفيروس الذي يسبب مرض Covid-19.
    • مسح إلكتروني لخلية في حالة الاستماتة (باللون الأخضر) لمريض مصاب جداً بجزيئات فيروس SARS-COV-2 (باللون البنفسجي)، والمعروف أيضًا باسم فيروس تاجي جديد كورونا.
    © REUTERS / NIAID-IRF
    مسح إلكتروني مصغر لخلية في حالة استماتة (باللون الأزرق) مصابة بجزيئات من الفيروس "SARS-COV-2" (باللون الأحمر)، والمعروفة أيضًا باسم "كورونا"، تم أخذها كعينة من مريض. تم التقاط الصورة في مركز للأبحاث في "فورت ديتريك" بولاية ماريلاند الأمريكية.

    صنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الماضي، فيروس "كورونا" المسبب لمرض فيروسي "كوفيد 19"، وباء عالميا (جائحة). حتى الآن، أصيب أكثر من مليون شخص بالفيروس التاجي حول العالم مع ما يقرب من 65000 حالة وفاة، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية.

    نشر العلماء في مركز للأبحاث المتكاملة (NIAID) في فورت ديتريك بولاية ماريلاند الأمريكية صوراً للفيروس "SARS-COV-2"، المعروف أيضًا باسم الفيروس التاجي الجديد بكورونا، الفيروس الذي يسبب مرض "COVID-19" .

    لمنع تفشي المرض، أعلنت عدة دول أوروبية حالات الطوارئ واتخذت اجراءات احترازية مشددة، مما أدى إلى تباطؤ كبير في النشاط الاقتصادي، وانخفاض ملحوظ في مستوى تلوث الهواء.

    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook

    المزيد من الصور

    • الصورة الشهيرة الوجه (The Face) - التقطتها المركبة الفضائية فايكينغ 1، وهي كانت أول مركبة فضائية أرسلت إلى المريخ كجزء من برنامج فايكينغ لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا في 25 يوليو/ تموز 1976
      Last update: GMT 16:35 28.05.2020
      GMT 16:35 28.05.2020

      "قبلة المريخ" وملاعق وحتى فواكه...ما يراه الناس على سطح الكوكب الأحمر

      منذ ما يقرب من نصف قرن من الزمان، كان الناس يحلمون بالوصول إلى المريخ وإرسال بعثات علمية إليه من أجل التقاط صور للكوكب الأحمر. تم تأليف كتب لا حصر لها، وصُنع عشرات الأفلام عن ذلك، ولكن حتى عندما نرى لقطات واقعية من المريخ، لا يزال يبقى لغزًا يخيم على خيالنا.

      12
    • الحرفي الروسي ستانيسلاف تشيرنوفاسيلينكو يعرض نسخة مصغرة من دراجة نارية  من طراز هارلي ديفيدسون إيزي رايدر مستوحاة من فيلم كابتن أمريكا
      Last update: GMT 10:29 28.05.2020
      GMT 10:29 28.05.2020

      حرفي روسي يصنع نماذج من الدراجات النارية الأسطورية

      لم يجد ستانيسلاف تشيرنوفاسيلينكو مهنته على الفور: درس أولاً كفني بناء، ثم كمحامي. لكنه كان يرغب في أن يفعل شيئًا بنفسه - أن يصنع بيديه. ومن هنا، انخرط في اللحام بشكل احترافي.

      11
    • تمثال للكاتب الروائي الروسي الشهير دوستويفسكي أمام مكتبة لينين وسط العاصمة موسكو
      Last update: GMT 10:36 27.05.2020
      GMT 10:36 27.05.2020

      أكبر وأجمل مكتبات روسيا العريقة

      أول مكتبة في روسيا القديمة (روس) كانت في كاتدرائية القديسة صوفيا في مدينة كييف، التي أسسها ياروسلاف فلاديميروفيتش مودري (دوق نوفوغورودسك الروسية ودوق كييف الأوكرانية - ياروسلاف الحكيم) في عام 1037. بينما أول مكتبة عامة مجانية في موسكو افتتحت عام 1862.

      15
    • مقبرة السفن تابعة للبحرية العسكرية الفرنسية
      Last update: GMT 14:18 26.05.2020
      GMT 14:18 26.05.2020

      الكشف عما بعد نهاية العالم... مقبرة السفن الحربية الفرنسية

      بينما لا تزال مجتمعات دول العالم ملتزمة بيوتها، نتيجة الإغلاق التام المفروض بسبب جائجة "كورونا"، قرر المصور الهولندي بوب ثايسن أن يتفحص بعضا من صوره الأرشيفية ومشاركة بعض صوره القديمة مع العالم.

      12