05:05 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    • مسجد الإستقلال في جاكارتا خلال رمضان العام الماضي (الصورة في الأعلى: 5 مايو 2019)، ونفس المسجد هذا العام (الصورة في الأسفل)، حيث فرضت الحكومة الإندونيسية قيودا في التنقل والحركة وزيارة الأماكن العام بما فيها دور العبادة، في إطار الجهود الهادفة إلى وقف انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في جاكارتا، إندونيسيا، 24 أبريل 2020.
    • مسجد الإستقلال في جاكارتا خلال رمضان العام الماضي (الصورة في الأعلى: 5 مايو 2019)، ونفس المسجد هذا العام (الصورة في الأسفل)، حيث فرضت الحكومة الإندونيسية قيودا في التنقل والحركة وزيارة الأماكن العام بما فيها دور العبادة، في إطار الجهود الهادفة إلى وقف انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في جاكارتا، إندونيسيا، 24 أبريل 2020.
    • مسجد الحرم الشريف في مكة في اليوم الأول من شهر رمضان، السعودية، 31 مايو 2019.
    • مسجد الحرم الشريف في مكة في اليوم الأول من شهر رمضان، حيث فُرض في البلاد كافة، في إطار الجهود الهادفة إلى وقف انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد-19)، السعودية، 24 أبريل 2020.
    • الجدار الفاصل الذي يعتبر عائقا أمام المصلين للوصول إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان (الصورة في الأعلى: 10 مايو 2020)، ونفس الموقع هذا العام (الصورة في الأسفل)، حيث فرضت السلطة الاسرائلية والفلسطينية الحجر الصحي في الضفة الغربية، في إطار الإجراءات الوقائية  لمنع انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد-19)، 24 أبريل 2020.
    • الطريق المؤدي إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان (الصورة في الأعلى: 10 مايو 2020)، ونفس الطريق هذا العام (الصورة في الأسفل)، حيث فرضت السلطة الاسرائلية والفلسطينية الحجر الصحي في الضفة الغربية، في إطار الإجراءات الوقائية  لمنع انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد-19)، 24 أبريل 2020.
    • يحافظ المصلون على المسافة الآمنة لتحقيق التباعد الاجتماعي، أثناء حضورهم لصلاة الجمعة، في إطار الجهود الهادفة إلى وقف انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في لاهور، باكستان، 24 أبريل 2020.
    • المسجد الوطني في جاكارتا خلال رمضان عام 2016 (الصورة في الأعلى)، ونفس المسجد هذا العام (الصورة في الأسفل)، حيث فرضت الحكومة الماليزية قيودا على التنقل والحركة وزيارة الأماكن العام بما فيها دور العبادة، في إطار الإجراءات الوقائية ضد انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في جاكارتا، ماليزيا، 24 أبريل 2020.
    • المسجد الوطني في جاكارتا في اليوم الأول من شهر رمضان عام 2016 (الصورة في الأعلى)، ونفس المسجد هذا العام (الصورة في الأسفل)، حيث فرضت الحكومة الماليزية قيودا على التنقل والحركة وزيارة الأماكن العام بما فيها دور العبادة، في إطار الإجراءات الوقائية ضد انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في جاكارتا، ماليزيا، 24 أبريل 2020.
    © REUTERS / Willy Kurniawan
    مسجد الإستقلال في جاكارتا خلال رمضان العام الماضي (الصورة في الأعلى: 5 مايو 2019)، ونفس المسجد هذا العام (الصورة في الأسفل)، حيث فرضت الحكومة الإندونيسية قيودا في التنقل والحركة وزيارة الأماكن العام بما فيها دور العبادة، في إطار الجهود الهادفة إلى وقف انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في جاكارتا، إندونيسيا، 24 أبريل 2020.

    حلّ شهر رمضان على مسلمي العالم في صورة غير معتاد عليها، حيث لن يكون في استطاعتهم تأدية واجباتهم وشعائرهم الدينية، خاصة وأن صلاة التراويح لن تجمع المسلمين هذا العام.

    فلجأت بعض الدول إلى وقف التجمعات الدينية وإغلاق الجوامع/ وأخرى اتبعت ارشادات الصحة العالمية فيما يخص التباعد الاجتماعي، والحفاظ على مسافات آمنة داخل للمسجد أثناء الصلاة، ودول أخرى وفرت خدمة "صلاة التراويح عن بعد" خلال شهر رمضان. وترون في ألبوم "سبوتنيك" أول أيام رمضان في دول مختلفة من العالم.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الماضي، فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا (جائحة)، وحتى الآن، أصيب أكثر من 2.74 مليون شخصبالفيروس التاجي حول العالم مع ما يقرب من 193 ألف حالة وفاة، ونحو 753 ألف متعافٍ.

    الكلمات الدلالية:
    السعودية, الكعبة, مكة, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook

    المزيد من الصور