11:44 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    • عارضات أزياء ترتدي فساتين بدرجات لون البيج مصنوعة من الحرير والساتان والمخمل
    • عارضات أزياء ترتدي أزياء  بالوان المروج الخضراء - الأخضر بدرجاته المختلفة
    • عارضات أزياء ترتدي أزياء بلون البرقوق بدرجاته المختلفة
    • عارضات أزياء ترتدي أزياء بألوان المعدن البراق
    • عارضات أزياء ترتدي أزياء باللون الأبيض بدرجاته المختلفة
    • عارضات أزياء ترتدي أزياء باللون الرمادي بدرجاته المختلفة
    • عارضة أزياء ترتدي اللون الأحمر - الذي لا ينصح بارتدائه في العام الجديد وفق مصممة الأزياء
    • عارضة أزياء ترتدي زيا بمطبوعة الفهد -الذي لا ينصح بارتدائه في العام الجديد وفق مصممة الأزياء
    • عارضة أزياء ترتدي زيا باللون الأسود البراق وبتصميم غريب - الذي لا ينصح بارتدائه في العام الجديد وفق مصممة الأزياء
    • عارضات أزياء ترتدي أزياء باللون الأزرق الداكن بدرجاته المختلفة
    © AP Photo / Frank Franklin II / John Minchillo / Vianney Le Caer
    عارضات أزياء ترتدي فساتين بدرجات لون البيج مصنوعة من الحرير والساتان والمخمل

    يوجد في علم الفلك أربعة عناصر: الأرض، والماء، والهواء، والنار – هي أساس كل شيء بمثابة حجر الأساس في الفلسفة، والعلم، والطب لألفي عام. وتمثل ألوان العناصر الأربعة ورموزها الجوانب المختلفة من الطبيعة وقوى الطاقة في عالمنا. و«الثور»، رمز العام الجديد القادم وفق التقويم الصيني، ينتمي إلى عناصر الأرض.

    لذلك عند اختيار ألوان اللباس، تُعطى الأفضلية للألوان النبيلة مثل: البيج والبني والترابي، فهي الألوان المألوفة لهذا الحيوان. ومن الأولويات أيضًا اختيار ألوان المروج الصيفية التي يحبها الثور كثيرًا، وهي: الكاكي والألوان الزيتية والطبيعية الباهتة، على سبيل المثال: الأصفر الباهت والخوخي.

    أما في وقت مبكر من عام 2021، يمكنك أن تستقبل العام الجديد بأزياء ألوانها ذات لمعان معدني: مثل ألوان الفضة أو الذهب الوردي أو الذهب الهادئ. وفي حال رغبت في تحسين حياتك الشخصية، ينصح الخبراء باختيار ألوان درجاتها تميل نحو الأبيض والرمادي.

    الثور بطبيعته يتمتع بعقلية بسيطة - لا يوافق على الطغيان وتضخم التفاصيل ولا يتماشى مع عناصر السلبيات الأخرى. لذا، يجدر التخلي عن الألوان التي تثير فيه هذه السلبيات - مثل الأحمر، والملابس ذات المطبوعات "المفترسة" من الفهد والثعبان وغيرها - فكل هذا يزعج الثور. كما يُفضل استبدال اللون الأسود (المفضل عند الكثيرين) باللون الأزرق الداكن.

    النصيحة الرئيسية - الأناقة المعتدلة

    تقول مصصمة الأزياء الروسية فيكتوريا شفيتس في حديثها لـ «سبوتنيك»:

    «اللمعان المعدني في ملابس السنة الجديدة سيخلق مزاجًا احتفاليًا. لذلك، ستكون الأقمشة الفضية والذهبية رائجة في الاستخدام خلال هذه الفترة. يُفضل أن يكون اللون الرمادي الفضي، وجميع أنواع ظلال الغرافيت أو الرماد المتلألئ. نظرًا لأنه لدينا ثور ليس فقط معدني (رمز العام الجديد)، بل أبيض أيضًا، فإن الأبيض كذلك سيكون أحد العناصر الرئيسية في الاحتفالات. لكن لا ننسى أن اللون الأبيض بدرجاته المتنوعة يختلف من شخض لآخر. لذا، فإن اللون الأبيض الزائد عن حده - يناسب الأشخاص ذوي المظهر المشرق والمتباين، والأبيض بدرجات البيج الفاتح أو لون العاج - يناسب الأشخاص ذو التباين المتوسط ​​والمنخفض. وبما أن الثور حيوان يحب المساحات الخضراء - الحشائش والسماء الأزرق - هذا يعني أنه يمكنكم تجربة اللونين الأزرق أو الأخضر، وستبدو ظلال اللون الزمردي والفيروزي والزبرجدي رائعة مع أقمشة من المخمل والساتان والحرير».

    وأشارت شفيتس إلى أن ما يهم في اختيار الأزياء للعام الجديد هو الامتناع عن الألوان الزاهية والالتزام بالأناقة المعتدلة.

    وتنصح المصممة النساء بترك الفساتين للعام القديم واختيار بدلات من أقمشة أنيقة من الحرير والمخمل، وارتدائها مع الأحذية المفتوحة بكعب صغير ورفيع. ولكن إذا وقع الاختيار على الفستان، فالاتجاه الآن هو فستان الكيمونو بأكمام واسعة فضفاضة. ويتم استكمال المظهر الأنيق بإضافة بريق إلى المكياج وارتداء أقراط كبيرة ومجوهرات براقة أيضاً.

    أما بالنسبة للرجال، فأفادت الخبيرة بأنه في ليلة رأس السنة الجديدة يُفضل ارتداء البدل بألوان: البيج والرمادي والأسود والبني الفاتح والأزرق الداكن، أو ارتداء قميص مع بنطلون فاتح اللون أو من الجينز مع الجاكيت. كما أن قمصان بأزرار أكمام تبدو دائماً أنيقة، وخاصة مع البدل من ثلاث قطع. وفي حال كان الجو أكثر استرخاء (احتفال خارج المدينة، في الريف، منتجع للتزلج)، فمن المناسب ارتداء سترة سميكة من الصوف مع بنطلون من المخمل بألوان متناسقة مع بعضها.

    الكلمات الدلالية:
    أزياء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook

    المزيد من الصور

    •  الجمهور داخل الفقاعات البلاستيكية، المستخدمة كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا (المسبب لمرض كوفيد-19)، خلال حفل موسيقي لفرقة فلايمينغ ليبس (Flaming Lips) وفق قاعدة التباعد الاجتماعي في كريتيريون في أوكلاهوما سيتي، الولايات المتحدة، 22 يناير 2021
      Last update: GMT 09:40 27.01.2021
      GMT 09:40 27.01.2021

      "فقاعات الفضاء"... مستقبل الحفلات الموسيقية الحية

      الجماهير داخل فقاعات - عبارة عن اختراق فضائي للعروض الموسيقية الحية في زمن كورونا.

      7
    • آلاف المواطنين البرازيليين توجهوا إلى شاطئ إبانيما في ريو ي جانيرو، بالرغم من نفشي فيروس كورونا في البرازيل 24 يناير 2021
      Last update: GMT 12:26 26.01.2021
      GMT 12:26 26.01.2021

      رغم الجائحة... شواطئ البرازيل مكتظة بالناس مع ارتفاع درجات الحرارة

      على الرغم من الوباء، شواطئ ريو دي جانيرو مكتظة. لا يوجد مكان لتضع فيها قدمك على شاطئي كوباكابانا وإيبانيما الشهيرين، حيث يسبح الناس ويستجمون، متناسين قاعدة "المسافة الآمنة".

      8
    • المناطق الجبلية في بلودان، في دمشق، سوريا، 22 يناير2021
      Last update: GMT 10:21 26.01.2021
      GMT 10:21 26.01.2021

      رحلة الثلج إلى بلودان السورية

      يحتفي السوريون بثلوج الشتاء كجزء من ذكرياتهم الجميلة التي عادة ما تنسجها الطبيعة في شهر يناير/ كانون الثاني. وهذا العام بشكل خاص، أضفى لون الثلوج الأبيض مسحة استثنائية على يومياتهم المتشحة بألوان الصعوبات المعيشية الداكنة، جراء الحصار الغربي الخانق على وطنهم.

      14
    • عرض أزياء لمجموعة عبايات من تصميم الأميرة السعودية صفية حسين في المقر البلجيكي في حي السفارات بالعاصمة السعودية الرياض، 23 يناير 2021
      Last update: GMT 11:24 25.01.2021
      GMT 11:24 25.01.2021

      "خليك شيك"... أميرات سعوديات يبهرن الحضور بعرض أزياء مميز

      شهدت العاصمة السعودية الرياض، عرض أزياء للمصممة الأميرة صفية حسين، حيث تم تقديم أحدث مجموعاتها من العباءات في عرض أزياء "خليك شيك" في حضور محدود من المهتمين بالموضة ووسائل الإعلام.

      8