04:03 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    • تجربة سيارة أجرة بدون طيار (درون-تاكسي) في ملعب الساحة الرياضية الصغيرة للمجمع الأولمبي لوجنيكي في موسكو، 25 يناير 2021
    • كونفير موديل 118 (Convair Model 118)، نموذج أولي لسيارة طائرة في عام 1947، أثناء الطيران.
    • السيارة الطائرة بدون طيار PAL-V في للمعرض الدولي للسيارات لعام 2018
    • أول رحلة للإنسان في العالم بطائرة مولتيكوبتر تعمل على الطاقة الكهربائية. في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2011، أكمل توماس سينكل من شركة e-volo، سلسلة من التجارب بدون طيار وكان جاهزًا لأول رحلة مأهولة على مهبط للطائرات في كارلسروه، ألمانيا. استغرقت الرحلة دقيقة و30 ثانية.
    • عرض four-duct electric، وهو تاكسي جوي يعمل على الطاقة الكهربائية بأربعة مجاري هوائية (أو هجين كهربائي)، في كشك بيل في معرض التقني، في لاس فيغاس، الواليات المتحدة 8 يناير 2020
    • سيارة طائرة Waterman Arrowbile
    • شركة AeroMobil  تعرض أحدث نموذج أولي لسيارة طائرة  في موناكو، 20 أبريل 2017
    • نموذج لتاكسي بدون طيار EHang 184 من الجيل القادم من شركة Dubai Drone Taxi، خلال اليوم الثاني من القمة العالمية للحكومات في دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 فبراير 2017
    • سيارة طائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الكهربائية من شركات  Audi AG و Airbus و ItalDesign Giugiaro
    • تجربة سيارة أجرة بدون طيار في ملعب الساحة الرياضية الصغيرة للمجمع الأولمبي لوجنيكي في موسكو، 25 يناير 2021
    © Sputnik . Pavel Bednyakov
    تجربة سيارة أجرة من دون طيار (درون-تاكسي) في "لوجنيكي" بموسكو، 25 يناير 2021
    سيارة الأجرة بدون طيار قادرة على نقل الركاب والبضائع جواً لمسافة تصل إلى 100 كيلومتر. تم تطويرها من قبل شركة عضو في مجموعة موسكو للابتكار كجزء من برنامج "اختبار الابتكار التجريبي" في موسكو.

    تم اختبار سيارة تاكسي من دون طيار طورها مهندسون روس في موسكو. وقد تصبح سيارات الأجرة الطائرة قريبًا جزءًا من حياتنا اليومية.

     في الموجز المصور، يمكنكم مشاهدة نماذج أولية للسيارات الطائرة، والسيارات المسيرة ومركبات من دون طيار، بالإضافة إلى أول سيارة طائرة عام 1947.

    قريبًا، الأمر الذي لا يمكن رؤيته إلا مرة واحدة في أفلام هوليوود قد يصبح جزءًا من حياتنا اليومية.

    قامت شركة مشاركة في مجموعة موسكو للابتكار بتطوير سيارة لنقل الركاب من دون طيار (درون-تاكسي)، تعمل ببطارية كهربائية قابلة لإعادة الشحن ويمكنها حمل شخصين. يتم التحكم في المركبة من خلال نظام رقمي يستبعد الركاب تمامًا من القيادة ويراقب سلامة الرحلة والركاب.

    طول المركبة 5 أمتار وعرضها 1.6. يمكن أن تقلع إلى ارتفاع 150 مترًا، وتصل سرعتها إلى 200 كيلومتر في الساعة، وتحط في مكان لوقوف السيارات، والمناورة في موقف للسيارات والدخول إلى الكراج. المهندسون مقتنعون بأنه أمر رائع بالنسبة لبيئة المدينة.

    شاهد أيضا - طائرة مسيرة لتوصيل مستلزمات طبية في ألمانيا

    في عام 2018، قدمت شركة PAL-V International، ومقرها هولندا، أول سيارة طائرة إنتاجية في العالم، في معرض جنيف الدولي للسيارات. وهي عبارة عن سيارة هجينة وطائرة مائية تتميز بخصائص دراجة نارية نظرًا لتصميمها ذي الثلاث عجلات. ويعتقد مبتكرو المركبة أن هذا التصميم من شأنه أن يجعل "آيرو كار" (السيارة الطائرة) ذات حجم ملائم.

    قامت شركة "إفولو" (e-volo) ومقرها ألمانيا ببناء سيارة الطيران الكهربائية من طراز "في سي 1" (VC1) في عام 2011، التي تبدو أشبه بطائرة هليكوبتر. في نفس العام، قام النموذج الأولي ذو المقعد الواحد بأول رحلة مأهولة، الذي من المقدر أن تصل سرعته إلى 100 كم/ الساعة ومدة الطيران تصل إلى ساعة واحدة، يتم التحكم فيه بواسطة جهاز التحكم عن بعد. بناءً على هذه المركبة، قامت شركة "إفولو" ببناء "في سي 200" ذات المقعدين، ومجهزة بـ 18 محركًا، وسوف تطلقها في إنتاج تسلسلي.

    هذه وغيرها من وسائل النقل التي قد تنتظرنا في المستقبل – تورنها في ألبوم "سبوتنيك".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook

    المزيد من الصور