21:47 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر

    مصر وجهة السائح الروسي بدلا من تركيا

    قوانين الاقتصاد
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نناقش في هذه الحلقة: بعد تعليق الرحلات الجوية مع تركيا روسيا تزيد رحلاتها إلى مصر، ومصرف سوريا المركزي يرفع سعر الدولار إلى الضعف تقريبا، والأردن يطرح 7 مناطق للاستثمار في الغاز والنفط.

    فرضت روسيا قيودا على الرحلات الجوية إلى تركيا، ما دفع شركة الطيران الروسية "آيروفلوت" إلى زيادة عدد رحلاتها إلى القاهرة ومضاعفة عدد التذاكر، من خلال استخدام طائرات أكثر سعة.

    حول هذا الموضوع قالت مديرة وكالات السفر الروسية، نتاليا أوسيبفا لـ "سبوتنيك":

    "ستُصبح مصر بديلا لتركيا، فيما إذا تم فتح رحلة مباشرة إلى الغردقة وشرم الشيخ، الناس حاليا يسافرون عبر القاهرة، ولكن السفر عبر اسطنبول أقل كلفة، الرحلات السياحية إلى مصر مطلوبة من قبل الروس، لما تتمتع به من مزايا، والجميع يسألنا متى ستعود الرحلات المباشرة إلى المنتجعات المصرية."

     المركزي السوري يضاعف سعر الدولار

    قررت الحكومة السورية، رفع سعر صرف الدولار الأمريكي بنسبة 100 بالمئة، ليصل إلى 2512 ليرة سورية بعدما كان 1256 وذلك بعد ساعات من إصدار الرئيس السوري بشار الأسد، قرارا بعزل حاكم مصرف سوريا المركزي حازم قرفول من منصبه.

    حول هذا الموضوع قال المحلل الاقتصادي السوري، فادي عياش لـ "قوانين الاقتصاد":

    "سوريا دولة مؤسسات والمصرف المركزي من أهم ركائز الدولة الاقتصادية لأنه يتولى السياسة المالية والنقدية للدولة ولذلك نتائج عمله تتعلق بالمؤسسة بشكل متكامل وليس بشخص حاكم المصرف لوحده خاصة ونحن في معركة اقتصادية شرسة، نأمل أن يتعاطى الحاكم الجديد مع المتغيرات الحالية لاسيما التركيز على دعم الإنتاج خاصة الإنتاج المعد للتصدير".

    التفاصيل في الملف الصوتي.

    إعداد وتقديم: نغم كباس

    الكلمات الدلالية:
    تركيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook